متحدث الصحة السعودية: الجرعة التنشيطية آمنة على الحوامل

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الدكتور محمد العبدالعالي - متحدث الصحة السعودية
2 صور

انتشرت العديد من التساؤلات مؤخرا حول فعالية اللقاح وتأثيره على الحامل، وقد خرج الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام كل أحد ليطمئن المواطنين على مستجدات كورونا، وكانت من أبرز التصريحات التي أعلن عنها «العبدالعالي» هي مأمونية الجرعة التنشيطية على الحامل.

وأضاف «العبدالعالي» في تصريحات سابقة له مبينا أهمية الجرعة التنشيطية وأن الجرعة الأولى وحدها لا تكفي لمواجهة تحديات كورونا ومتحوراته، لذا يجب استكمال التطعيم بالحصول على الجرعة التنشيطية، بشكل يقلل فرص الدخول للمستشفى، وأكد على أن المملكة تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن «العبدالعالي» أكد على أن الدراسات أثبتت أن متحور أوميكرون سريع الانتشار، لذا يجب المسارعة في أخذ الجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة، بجانب الحفاظ على التهوية الجيدة في الأماكن المغلقة، وقد أشار وزير الصحة «فهد الجلاجل»، إلى أن المملكة احتلت المرتبة الثانية عالميا في مؤشر نيكاي للتعافي من كورونا، جيث وصلت نسبة المحصنين إلى 94%.

وصرح الجلاجل عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال «نرصد حالياً ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ونتوقع زيادتها خلال الأيام القادمة. إلا أن اللقاح -ولله الحمد- أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض ودخول المستشفيات، وقلقنا على فئة لم تستكمل جرعاتها، فأغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين، حفظ الله الجميع بحفظه».