فوائد زيت كرانجا للبشرة والشعر

فوائد زيت الكرانجا للبشرة والشعر
زيت الكرانجا للشعر
فوائد زيت الكرانجا للبشرة والشعر
زيت الكرانجا للبشرة
شجرة الكرانجا
شجرة الكرانجا
فوائد زيت الكرانجا للبشرة والشعر
فوائد زيت الكرانجا للبشرة والشعر
شجرة الكرانجا
3 صور

زيت الكرانجا هو زيت معصور على البارد من بذور شجرة البونجام، التي تنمو في الهند وأماكن أخرى في جنوب آسيا. إنها شجيرة شديدة المرونة ومقاومة للطقس وقادرة على النمو في كل من الظروف شديدة الرطوبة والجفاف إلى جانب الشجرة أن الزيت نفسه مغذي ووقائي بشكل لا يصدق. إنه غني جداً بمركبات الفلافونويد المعروفة بقدراتها المضادة للأكسدة وحجب الأشعة فوق البنفسجية، يوفر هذا الزيت الحماية لكل من الجلد والشعر فكيف يستعمل:


فوائد زيت الكرانجا للبشرة والشعر

 

زيت الكرانجا للبشرة

عندما يتعلق الأمر بالبشرة، أن زيت كرانجا، الغني بالأحماض الدهنية، يعمل كعنصر علاجي. يستخدم هذا الزيت عادةً في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الصدفية أو الأكزيما. فزيت الكرانجا مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات، مما يجعله مكوناً مهدئاً للعناية بالبشرة والشعر.
يعود سبب فائدة زيت الكرانجا للعناية بفروة الرأس إلى طبيعته المضادة للبكتيريا والفطريات. لأنه يحمي طبقة الهيدروليبيد أو حاجز فروة الرأس، ويعمل كعقار قابض.
بالإضافة إلى ذلك، بفضل جذوره المقاومة للعوامل الجوية وطبيعته الغنية بمضادات الأكسدة، يمكن أن يساعد في تقليل تلاشي ألوان الشعر الطبيعية وكذلك الألوان المعالجة.
علاوة على ذلك أن زيت الكرانجا يساعد في تعزيز نعومة البشرة، مما يفيد الجلد والشعر. بالنسبة للشعر، يمكن أن يساعد زيت الكرانجا في منع تجريد اللون والجفاف الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، فضلاً عن توفير ترطيب مغذي يساعد على تنعيم الشعر وإضافة لمعان جميل.

كيفية استخدامه
الحديث عن استخدامه، الأمر بسيط. لقد تم استخدام زيت Karanja منذ العصور القديمة في الطب الهندي القديم وغالبًا ما يأخذ مكانه في الصابون والمستحضرات والمرطبات فيمكنك استعماله من خلال المستحضرات التي يحتوي عليها أو باستعماله كزيت أساسي يمكنك خلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

كيف تستعمل للعناية بالبشرة والأمراض الجلدية؟
العلاج المنزلي المقترح: امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الكرانجا وقومي بتسخينه بشكل خفيف. يوضع على المنطقة المصابة بقطعة من القطن في اليوم لمدة أسبوعين. إذا كنت لا ترغبين في خلط زيوت أخرى، يمكنك تطبيقه مباشرة أيضاً.
الأكزيما والصدفية وحب الشباب والتهابات الفطريات
يعد تحضير زيت الكرانجا مفيداً جداً لمشاكل مثل الأكزيما والصدفية والهربس والبهاق والدمامل وحب الشباب والالتهابات الفطرية وخاصة النخالية المبرقشة والقوباء الحلقية. عصير النبات هذا وكذلك الزيت لهما خصائص مطهرة ويمكنهما المساعدة في التئام الجروح والخراجات بسرعة عند استخدامه مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند. كما يُنظر إليه على أنه فعال في تعزيز تصبغ الجلد المصاب بسرطان الجلد أو الجرب.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل مع الفيتامين سي