يأخذ شكل الجسم.. الكشف عن كرسي ذكي بتصميم عبقري

كرسي ذكي يعدل من شكله ليناسب وضعية جلوس المستخدم
الكرسي الذكي- الصورة من موقع yankodesign

كشف يوبين لي ومينكيونغ سونغ، عن تصميم غير مسبوق لكرسي ذكي، قادر على تهيئة شكله ليكون متناسباً مع وضعية جلوس المستخدم، حيث يستطيع الكرسي ضبط موضع زاوية الاستلقاء، الذراعين ومسند الرأس، وفقًا لجدول زمني يتم إدخاله بالتطبيق وقت النهار.

وجرى تصميم الكرسي الذكي على ثلاثة أوضاع يتم التبديل بينها واحدة تلو الآخرى، وهي أوضاع "العمل، الراحة والاسترخاء"، هذا في حالة إن لم يُبرمجه المستخدم على وضعية محددة أو إدخال بعض التغييرات على التعديلات الأساسية للكرسي.

ويصف المستخدمون تجربة الكرسي الذكي على أنه شبيه بمعظم عناصر المنزل الذكي المتصلة مثل "المصابيح الذكية التى تعمل عن بُعد" ومظلات النوافذ التى تأخذ الأوامر عبر الريموت.

خاصية آخرى تجعل الكرسي أكثر مرونة وإنسيابية مع المستخدمين، وهي قدرته على التكيف والانتقال بسلاسة للموضع الأكثر استخدامًا وتفضيلًا للمستخدم، ويتم تخزين ذلك على هيئة معلومات تنتقل إليه مع كثرة الاستخدام وفقًا للروتين المخصص للمستخدم.

وبحسب موقع يانكو ديزاين، يمكن ضبط تلك الخاصية بشكل يدوي عبر إعدادات الكرسي التى تم تضمينها أثناء تصميمه، ويتاح للمستخدم ضبطها وفقًا لراحته المفضلة وحسب التوقيت الذي يريده على مدار اليوم.

ويتميز الكرسي بقدرته على الانتقال بسلاسة إلى الموضع الأكثر تفضيلاً، وفقًا لروتين المستخدمين المخصص أو الإعدادات المسبقة المضمنة، وذلك بناءً على الوضع المريح المفضل وفقًا لتقسيمة الوقت في يومك.