"الشؤون الإسلامية" توجه تعميما لفروعها بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

وزارة الشؤون الإوسلامية والدعوة والإرشاد
وزارة الشؤون الإوسلامية والدعوة والإرشاد

أصدر وزير وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم الخميس، تعميماً لكافة فروع الوزارة بمناطق المملكة، تتضمن التأكيد على منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والمؤذنين على حث المصلين على التقيد بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وبشكل خاص تطبيق التباعد ولبس الكمامة في المساجد للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك وفقاً لما يرد من الجهات المختصة.

ونص التعميم الذي جاء عقب رصد تراخي وتقصير في تطبيق ليس الكمامات وتطبيق التباعد الجسدي في بعض المساجد، حيث تضمن التأكيد على منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والمؤذنين بالالتزام في المساجد والجوامع بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وبشكل خاص تطبيق التباعد بين المصلين ولبس الكمامة، وحث المصلين على ذلك.

كما وجه الوزير الفروع بتكثيف الجولات الرقابية والتأكيد على مراقبي المساجد بتنفيذ جولات يومية، لمتابعة تنفيذ الإجراءات ورفع تقارير دورية لمعالجة ما يتم رصده من مخالفات وملحوظات.

ويأتي هذا التعميم في إطار حرص ومتابعة الوزير آل الشيخ للأعمال الميدانية التي تمس حياة المواطن والمقيم، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بأهمية الحفاظ على الإنسان وسلامته من كل ما قد يمس صحته بسوء.

وجاء ذلك على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إذ أعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل (287) حالة مؤكدة، وتعافي (113) حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (35) حالة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (551749) حالة، وعدد حالات التعافي بلغ (540506) حالات، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة لـ (8868) حالة.

ونصحت "الصحة" الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).