فوائد اليوسفي للنساء يجب إيلائها أهمية كبيرة

فوائد صحية منوّعة لليوسفي للنساء
فوائد صحية منوّعة لليوسفي للنساء
فوائد اليوسفي وصحة القلب والشرايين
فوائد اليوسفي وصحة القلب والشرايين
فوائد اليوسفي وخسارة الوزن
فوائد اليوسفي وخسارة الوزن
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
فوائد صحية منوّعة لليوسفي للنساء
فوائد اليوسفي وصحة القلب والشرايين
فوائد اليوسفي وخسارة الوزن
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
4 صور

اليوسفي هو أحد الثمار الحمضية، التي تشبه بمذاقها البرتقال إلى حدّ كبير إلا أنها أصغر حجماً وقشرتها أرق. تعتبر هذه الثمرة إحدى الثمار الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين A، B وC. تحتوي على العديد من المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، والكالسيوم، بالإضافة إلى مجموعة من مضادات الأكسدة القوية.
اليوسفي من الفواكه الشتوية التي تعالج نزلات البرد والإنفلونزا، وهو غني بالعديد من المكوّنات الغذائية التي تمنح الجسم والبشرة فوائد عديدة. بداية من ترطيب الجسم وإمداده بالمغذيات الطبيعية التي يحتاجها، مروراً بالوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، وصولاُ إلى الحفاظ على جمال وصحة الشعر، حسبما تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى في حديثها لـ"سيدتي نت". وتشرح في الموضوع الآتي فوائد اليوسفي للنساء:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى

فوائد اليوسفي والسرطان

بيّنت الدراسات فعالية اليوسفي في الوقاية من السرطان، وخاصة سرطان الكبد. ويرجّح الباحثون أن السبب هو محتواه وعصيره الغني بفيتامين A والكريبتوزانتين بيتا، وهي المادة المسؤولة عن مكافحة التهاب الكبد الوبائي سي C، كما يحتوي على مادة الليمونين التي تمتلك خصائص مضادّة للسرطان، وخاصة سرطان الثدي.

فوائد اليوسفي والكوليسترول

من فوائد اليوسفي الصحية محتواه الغني بالألياف الذي يساعد في منع امتصاص الكوليسترول السيئ في الجسم، وهو الكوليسترول الذي قد يؤدي ارتفاعه في الدم إلى تراكمه على جدران الشرايين وبالتالي يقود إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

فوائد اليوسفي وصحة القلب والشرايين

فوائد اليوسفي وصحة القلب والشرايين

 


بالإضافة إلى محتوى الألياف العالي الموجود في ثمرة اليوسفي، والذي يعزّز صحة القلب والشرايين عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضارّ، فإنَّ مضادات الأكسدة القوية التي يحتويها تساهم أيضاً في ذلك، وتقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والتهاباتها التي قد ترفع من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات القلبية.
تابعي المزيد: فوائد الدوم للنساء في الوقاية من السكري وأمراض القلب

 

فوائد اليوسفي والهضم

إن تناول الألياف الغذائية بشكل منتظم يساهم في تعزيز عملية الهضم والوقاية من الإمساك ومكافحته، وعادة ما تُوصَى النساء باستهلاك 25 غراماً من الألياف يومياً. وبتناول اليوسفي ستحصلين على كمية لا بأس بها من تلك الموصى بها؛ إذ يحتوي اليوسفي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك.

فوائد اليوسفي وضغط الدم

اليوسفي مفيد في المساعدة على خفض ضغط الدم، وذلك لكونه مصدراً غنياً بمعدن البوتاسيوم الذي يفيد في خفض ضغط الدم.

فوائد اليوسفي وخسارة الوزن

فوائد اليوسفي وخسارة الوزن


من فوائد اليوسفي الصحية أنه يساعد على خسارة الوزن، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والمياه التي تساعد على الشعور بامتلاء المعدة والشبع، بالإضافة إلى كونه قليلاً بالسعرات الحرارية، مما يساعد في الحدّ من الرغبة في تناول الطعام.

تابعي المزيد: طرق علاج التهاب القصبات الهوائية من دون عقاقير طبية

فوائد اليوسفي والتجاعيد

يُعرف اليوسفي بغناه بفيتامين سي C الذي يوفّر كميات كبيرة من المواد المضادّة للأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة ومحاربة ظهور التجاعيد.

فوائد اليوسفي والحديد

يساعد اليوسفي في عملية امتصاص الجسم للحديد من الأطعمة بسهولة، وبالتالي إن كنت تعانين من الأنيميا أو نقص الحديد، فسيكون من الجيد تناوله.

فوائد اليوسفي وعلاج البثور

في حال كنتِ تعانين من البثور، فإنَّ اليوسفي يعتبر علاجاً طبيعياً رائعاً لها، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين A الذي يحارب مشاكل تلف البشرة المختلفة، مثل الخطوط الرفيعة والحبوب والحروق.

فوائد اليوسفي والشعر

إن تناول كميات كبيرة من فيتامين A وفيتامين B16 المتوفّرين في اليوسفي يساعدان على تعزيز نمو خصلات الشعر وتحسين مظهره اللامع والصحي. إضافة إلى ذلك، فإنه يعمل على تأخير شيب الشعر.

فوائد اليوسفي والحامل

اليوسفي من الفواكه المهمة للحامل؛ حيث يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لصحتها ولصحة الجنين ويساعدها في حل العديد من المشاكل الصحية التي تعاني منها في هذه الفترة.
يحتوي على نسبة من حمض الفوليك الهام لصحة الجنين ونموّه ويمنع تشوّه الأجنّة.
يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة والتي تحميها من الإصابة بسرطان الرحم.
يمدّ الجسم بسعرات حرارية عالية ولا تسبّب زيادة في الوزن.
يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة لفترة الحمل مثل فيتامين A و B و C.
يساعد المرأة المرضعة حيث يعمل على إدرار اللبن.
يحتوي على نسبة من الكالسيوم والبوتاسيوم التي تقوّي عظام الجنين.

فوائد اليوسفي والكلى

يعتبر اليوسفي قوة دعم كاملة للكلى؛ نظراً لاحتوائه على فيتامين C، فيساعد في حمايتها ويمنع تراكم الحصوات فيها، نظراً لاحتوائه على حمض الستريك.
يقلّل من تكونين الرمل في الكلى. يساهم في قيام الكلى بوظيفتها بشكل طبيعي. ينظّف الكلى ويطرد السموم الضارّة التي قد تلحق بها، ويقلّل من خطر الإصابة بتلف فيها.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: صلة وطيدة بين التهاب اللثة وارتفاع ضغط الدم يرصدها العلم