الفنان السعودي عبد الرحمن محمد يستعد لتقديم أولى حفلات العام الجديد في مرايا "العلا"

عبد الرحمن محمد
الفنان السعودي عبد الرحمن محمد
الفنان السعودي عبد الرحمن محمد
الفنان السعودي عبد الرحمن محمد يستعد لتقديم أولى حفلات العام الجديد في مرايا "العلا"
عبد الرحمن محمد
الفنان السعودي عبد الرحمن محمد
2 صور

يستعد الفنان السعودي عبدالرحمن محمد للقاء جمهوره بضيافة قاعة مرايا بمدينة العلا ليلة 7 يناير 2022م والاحتفال معهم بالعام الجديد على نغمات مشروع "الأمل الذي لن ينتهي" الموسيقية الخاصة.

يُذكر أن الملحن الإرتجالي و المغني و المصور الوثائقي عبدالرحمن محمد ينقل عبر قناته على يوتيوب - والتي أطلقها في عام 2008- تجربته الفنية في عالم الموسيقى الارتجالية و التجريبية البديلة.

الفنان السعودي عبدالرحمن محمد

يُعرف الفنان عبدالرحمن بتلحين الموال وغناء القصائد الغزلية التراثية باللغة العربية الفصحى، و منها: يا من هواه، لما تلاقينا، بروحي فتاة، قولولها، وغيرها من العديد من الأعمال الفنية المستقلة التي حصلت على شعبية كبيرة و عرّفت الجمهور العربي الذوّاق برحلته الموسيقية الأولى التي أسماها مشروع "الأمل الذي لن ينتهي". وقد استغرقت هذه الرحلة أكثر من عشر سنين لاكتمالها، وهي موثقه على قناته الرسمية في موقع يوتيوب.

حصل الفنن عبدالرحمن محمد على بكالوريوس في الإعلام من قسم الإذاعة والتلفزيون من جامعة الملك عبدالعزيز في جدّة وماجستير في الممارسات التوثيقية من جامعة برونيل بلندن في المملكة المتحدة. تدرب وعمل كمساعد تصوير خلف الكواليس، كما عمل في التصوير التوثيقي الحر في بعض القنوات التلفزيونية وشركات الدعاية، اتجه بعدها كلياً نحو شغفه مواجهاً كل تحديات الاختيار والمجال اجتماعياً وعملياً.

يجمع عبدالرحمن في أعماله ما بين المغنى العربي والموسيقى الغربية، كالروك، الترنيتيف، جاز، الموسيقى التركية والهندية المعاصرة، الموسيقى الغنائية التجريبية بصفة عامة. وكانت تلك التجارب مع موسيقيين وملحنين وموزعين مهتمين في الأعمال الموسيقية الغنائية الناتجة عن ورش عمل جماعية.

غنّى عبدالرحمن على مجموعه من المسارح العربية الدولية وفي عدد من مهرجانات الموسيقى البديلة والجامعات في العالم العربي و الخليج. وهو الآن على موعد مع جمهوره في العلا ليحتفل بالعام الجديد بضيافة قاعة مرايا الحائزة على جوائز دولية.