Asus تعلن عن طرح سلسلتها الجديدة من الحواسيب الآلية المحمولة

صورة لاب توب أسوس جديد
سلسلة الحواسيب المحمولة الجديدة من أسوس - الصورة من موقع ZDnet
صورة لاب توب أسوس الجديد
جهاز أسوس بورت آرت الجديد - الصورة من موقع ZDnet
صورة تظهر حجم وإمكانيات جهاز أسوس الجديد
السلسلة الجديد من حواسيب أسوس المحمولة تتمتع بإمكانيات فائقة - الصورة من موقع ZDnet
صورة لاب توب أسوس جديد
صورة لاب توب أسوس الجديد
صورة تظهر حجم وإمكانيات جهاز أسوس الجديد
3 صور

أعلنت شركة "أسوس" التايوانية، عن طرح أجهزة جديدة من الحواسيب المحمولة، سلسلة "برو آرت"، المخصصة للعمل الشاق والذي يحتاج أجهزة متطورة.

وتحتاج محطات العمل المحمولة إلى شاشات كبيرة عالية الجودة وتتميز السلسلة الجديدة من أسوس بإمكانيات عالية مخصصة للمستخدمين المخصصين للتطبيقات الإبداعية. والجدير بالذكر أن هناك عجلة في منطقة لوحة المفاتيح تسمى Asus Dial وقدرة كمبيوتر لوحي مدمجة في لوحة اللمس.

يتوفر هذا الكمبيوتر المحمول مع معالجات AMD وIntel، وقد تم إرسال وحدة مراجعة مع معالج AMD Ryzen R9-5900HX المتطور، ورسومات Nvidia GeForce RTX 3070 المنفصلة، وذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت و2 تيرابايت للتخزين SSD. تبلغ تكلفة الجهاز 2499 جنيهًا إسترلينيًا. وفي الولايات المتحدة، يبدأ بسعر 1،999.99 دولارًا أمريكيًا لطراز مزود بوحدة معالجة مركزية Ryzen R9-5900HX ووحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3060 وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت و 1 تيرابايت SSD.

ويزن الجهاز الجديد 2.4 كجم ويبلغ عرضه 36.2 سم وعرضه 26.4 سم بعمق 1.99-2.14 سم (14.25 بوصة × 10.39 بوصة × 0.78-0.84 بوصة). ما يعني أنك ستحتاج إلى حقيبة كبيرة الحجم وبعض القوة لتحملها. محول الطاقة كبير أيضًا، مما يضيف وزنًا أكبر إلى حقيبة السفر الخاصة بك. الهيكل سميك بما يكفي لاستيعاب منفذ RJ-45 Ethernet، إلى جانب مجموعة جيدة من خيارات الاتصال الأخرى.

التصميم متين للغاية، مع توافق MIL-STD 810H مما يدل على قدرة هذا الكمبيوتر المحمول على تحمل الصدمات والسقوط. يجب أن يسعد المستخدمون المبدعون الذين يحتاجون إلى السفر و / أو العمل في المجال بهذا المستوى من الحماية. تعد الشاشة من الدرجة الأولى أمرًا حيويًا في الكمبيوتر المحمول المصمم لحالات الاستخدام الإبداعي مثل تحرير الصور والفيديو أو عمل CAD، ويعد عرض Asus هذا مذهلاً. حيث تتميز لوحة OLED بدقة 4K (3840 × 2400 ، 283 بكسل لكل بوصة) بالوضوح والوضوح بشكل مذهل، وتوفر درجة سطوع تبلغ 550 شمعة في المتر المربع. وهي تدعم 100٪ من التدرج اللوني DCI-P3 ، وتتميز بشاشات عرض معتمدة من VESA DisplayHDR True Black 500 لتباين عالٍ وتم التحقق من صحة Pantone لاستنساخ الألوان. تعتبر نسبة العرض إلى الارتفاع 16:10 مفيدة ، على الرغم من أن الإطار السفلي الكبير يبدو غريبًا في غير محله على جهاز كمبيوتر محمول ببيانات اعتماد شاشة عالية الجودة. تدعي شركة Asus أن نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 85%.

جودة الصوت من مكبرات الصوت هارمان كاردون ممتازة. هناك الكثير من الصوت الجهير ولا يوجد تشويه، حتى في الحجم الأعلى، وهو مرتفع نوعًا ما.

توجد كاميرا عالية الدقة أعلى الشاشة مع دعم الأشعة تحت الحمراء لمصادقة الوجه عبر Windows Hello. لكن غطاء الخصوصية المنزلق للكاميرا صعب إلى حد ما. هذا ليس بالأمر الصعب تصحيحه.