9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك في المنزل

تدوير البلاستيك في المنزل
تدوير الزجاجات البلاستيكية في المنزل
إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية
إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في المنزل
طريقة استخدام الزجاجات البلاستيكية في الزرع، بالمنزل
طريقة استخدام الزجاجات البلاستيكية في الزرع
الزجاجات البلاستيكية في الحديقة المنزليّة
الزجاجات البلاستيكية الفارغة مستوعبات للزرع في الحديقة المنزليّة
تدوير البلاستيك في المنزل
إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية
طريقة استخدام الزجاجات البلاستيكية في الزرع، بالمنزل
الزجاجات البلاستيكية في الحديقة المنزليّة
4 صور

تتعدّد الأفكار التي يمكن الاستعانة بها في إعادة تدوير الزجاجات المصنوعة من البلاستيك، وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة. في الآتي لمحة سريعة عن هذه الأفكار سهلة التطبيق.

9 أفكار لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيك

تدوير الزجاجات البلاستيكية في المنزل

1. أداة لحفظ الأقلام: يمكن الاستعانة بالزجاجة البلاستيكية في صنع أداة لحفظ الأقلام على المكتب واللوزام التي يمكن الاحتياج إليها في المكان المذكور. يتم ذلك عن طريق خطوات بسيطة للغاية، باستخدام المقص وبعض الألوان أو الإكسسوارات اللازمة لتزيين الحافظة من الخارج.


تابعوا المزيد: زجاجات العطور الفارغة في تزيين المنزل

2. حاويات للتوابل والوجبات الخفيفة: بدلًا من التخلّص من الزجاجات البلاستيكية، ينصح بإعادة استخدامها مرة أخرى في تخزين بعض الوجبات الخفيفة أو وضع التوابل داخلها، من دون إجراء تغيرات على شكلها الخارجي أو على النقيض من ذلك إضافة بعض الأفكار الإبداعية والفنية من خلال الكتابة عليها من الخارج اسم المكون التي تحتوي الزجاجة عليه.

تابعوا المزيد: فنان أمريكي ينحت من الملاعق والشوك طيوراً وحيوانات معدنية مذهلة

طريقة استخدام الزجاجات البلاستيكية في الزرع

3. حاويات مميّزة للزرع: تستخدم الزجاجات البلاستيكية في زرع النباتات داخلها، وذلك بعد قصّها بصورة تتحمّل التراب وأوراق النبتة حين تبرعم، وطلائها.

4. حاويات لحفظ الجرائد والمجلات: ثمّة فكرة مُميّزة أخرى تتمثّل في الاستعانة بالزجاجات البلاستيكية القديمة، وتحويلها إلى منظم مميز للجرائد والمجلات. يتحقّق ذلك من خلال قص كل زجاجة، واستخدام الجزء السفلي منها، مع لصق عدد من الزجاجات بجوار بعضها البعض.

5. حديقة الزرع المعلّقة: يمكن جعل إطلالة الحديقة المنزليّة أكثر تميّزًا من خلال الاستعانة بالزجاجات البلاستيكية القديمة، التي ترصّ بالقرب من بعضها البعض، بصورة عموديّة.

6. حاوية لوضع غذاء الحيوانات الأليفة: بدلًا من شراء حاوية بلاستيكيّة جديدة لوضع طعام القطة، تقوم الزجاجات البلاستيكية السميكة والقوية بهذا الدور.

7. سلّة لشاحن الهاتف المحمول: بدلًا من التخلّص من زجاجة الشامبو (أو مستحضر التجميل) القديمة، يمكن الاستعانة بها في صنع سلة مميزة لحمل شاحن الهاتف، مع قصّ الجزء السفلي من الزجاجة، وتزيينه ببعض اللمسات الجمالية، ثمّ ثبيته في مكان محدّد في الغرفة.

8. حامل فراشي الأسنان: تحوّل زجاجة بلاستيكية قديمة لأداء غرض حامل فرشاة الأسنان، مع تزيين الجزء الخارجي منها.

9. موزّع المناديل الورقيّة: هو سهل الصنع عن طريق الزجاجات البلاستيكية، التي تقصّ حسب التصميم المرغوب، وتتحمل التعديلات كي تتلاءم مع الديكور المنزلي.

تابعوا المزيد: خطوات إعادة تدوير البلاستيك