اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السفارة السعودية في إندونيسيا تهيب بمواطنيها الابتعاد عن مناطق الزلزال

السفارة السعودية في إندونيسيا تهيب بمواطنيها الابتعاد عن مناطق الزلزال
السفارة السعودية في إندونيسيا تهيب بمواطنيها الابتعاد عن مناطق الزلزال

أهابت سفارة السعودية في إندونسيا بمواطنيها الابتعاد عن مناطق الزلزال، وفقاً للإنذار المبكر الذي أصدرته اليوم هيئة الأرصاد الإندونيسية، إثر الزلزال الذي ضرب إقليم تينغارا الشرقية.
وشددت السفارة خلال تغريدة لها على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، على الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الجهات الإندونيسية المختصة، والاتصال بالسفارة عند الحاجة.


وضرب زلزال قوّته 7,3 درجات شرق إندونيسيا، الثلاثاء، وفق ما أعلن المعهد الجيوفيزيائي الأميركي، فيما قال مركز التحذير من أمواج التسونامي في المحيط الهادئ إنّ الزلزال قد يتسبّب في حدوث موجات مدّ خطرة، حسبما أورت وكالة "فرانس برس".
وبيّن المعهد الجيوفيزيائي الأميركي أنّ الزلزال وقع على بُعد نحو 100 كيلومتر شمال مدينة ماومير على عمق 18,5 كيلومتراً "11 ميلاً" في بحر فلوريس الساعة 03,20 بتوقيت غرينتش. وفي بادئ الأمر، قدّر المعهد قوّة الزلزال بـ7,6 درجات، وقال إنّه وقع على عمق 76 كم.
من جهته، أشار مركز التحذير من أمواج التسونامي في المحيط الهادئ إلى أنّ الزلزال يُمكن أن يتسبّب بحدوث موجات تسونامي خطرة على طول السواحل الواقعة على بُعد ألف كيلومتر 600 ميل من مركز الهزّة.
وقال المعهد الجيوفيزيائي الأميركي إنّ إمكانيّة وقوع خسائر بشريّة منخفضة جرّاء هذا الزلزال، لكنّه أوضح أنّ "الزلازل الأخيرة في هذه المنطقة أدت إلى مخاطر ثانوية" مثل إمكانية حصول "موجات مد وانهيارات أرضيّة ربّما تسبّبت بخسائر".
تابعي المزيد: أسوأ الكوارث التي حدثت في العالم
وتشهد إندونيسيا هزّات متكرّرة بسبب موقعها الجغرافي على "حزام النار" في المحيط الهادئ الذي يشهد نشاطا زلزالياً كثيفاً مع تصادم الصفائح التكتونية، يمتد من اليابان إلى جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.
في يناير قتل أكثر من 100 شخص وشرّد الآلاف إثر زلزال بلغت قوته 6,2 درجات ضرب جزيرة سولاويسي ما أدى إلى انهيار أبنية وتحولها إلى ركام في مدينة ماموجو السياحية.