اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق تنظيف طاولات الطعام الخشبيّة والبلاستكيّة

تنظيف طاولة الطعام البلاستيكيّة
طريقة تنظيف الطاولة البلاستيكيّة، بفعاليّة
خطوات تنظيف طاولة الطعام الخشبيّة
خطوات العناية بطاولة الطعام الخشبيّة
تلميع طاولة الطعام
طرق العناية بطاولة الطعام
تنظيف طاولة الطعام البلاستيكيّة
خطوات تنظيف طاولة الطعام الخشبيّة
تلميع طاولة الطعام
3 صور

تحتاج طاولة الطعام إلى عمليّة تنظيف روتينيّة، وذلك لأنّها سريعة الاتساخ. في الآتي، عدد من الخطوات التي تقوم بدور مساهم في تنظيف طاولة الطعام الخشبية أو البلاستيكيّة، بفعاليّة.

خطوات تنظيف طاولة الطعام الخشبيّة

خطوات العناية بطاولة الطعام الخشبيّة


1. تمسح الطاولة، بوساطة قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، ومرطّبة بالماء، من أجل إزالة أي أغبرة وأوساخ قد تكون متراكمة على السطح والقوائم.
2. يصنع محلول التنظيف من خلال إضافة قطرتين من سائل الجلي إلى وعاء الماء الدافئ. تغمس قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة في المحلول، بغية فرك السطح الخشبي، برفق.
3. تجفّف الطاولة، من خلال استخدام قطعة قماش مصنوعة من الألياف الدقيقة، نظيفة وجافة. تكرّر الخطوات المذكورة لغرض التخلّص من البقع.


تابعوا المزيد:طرق إزالة بقع الشمع من السجاد


4. إذا لازمت البقع السطح الخشبي، يستخدم خليط مؤلّف من كمّيتين متساويتين من الخل والزيت لغرض مسح طاولة الطعام، بوساطة قطعة قماش نظيفة. أضف إلى ذلك، تفيد فرشاة الأسنان القديمة في تنظيف الشقوق التي تخترق الطاولة، وذلك من أجل إخراج الأغبرة والأوساخ منها، بسهولة، عن طريق ترطيب شعيرات الفرشاة بمحلول الماء وسائل الجلي. تنبع خطوتا الترطيب بالماء، والتجفيف ذلك.


تابعوا المزيد: طرق منزليّة في تنظيف الأحذية الشامواه


الجدير بالذكر أن طاولة الطعام الخشبيّة تتعرّض للخدش؛ لذا من المهم البعد عن وضع أي آلة حادّة على السطح، الذي يفضّل أن يغلّف بشرشف ناعم. أضف إلى ذلك، قد يتمدّد الخشب الصلب جرّاء التعرض للحرارة، ويتقلص إذا كان هناك انخفاض في درجة الحرارة، الأمر الذي قد يتسبّب بحدوث الشقوق والصدمات على السطح، لذا يوصى بوضع الأثاث الخشبي، كما الطاولة، في منطقة بعيدة عن الحرارة. أمّا الرطوبة فتؤثّر سلبًا في عمر الأثاث الخشبي، لذا يفضّل وضع الطاولة في منطقة ذات رطوبة منتظمة. كما ينصح بإبعاد السوائل عن الطاولة الخشبية، وذلك لأن انسكابها قد يدخل السوائل إلى الشقوق.

طريقة العناية بطاولة الطعام البلاستيكيّة

طريقة تنظيف الطاولة البلاستيكيّة، بفعاليّة


تتسخ طاولة الطعام البلاستيكية، كما تتبقّع، الأمر الذي يستدعي اتباع بعض الخطوات المنزلية البسيطة، التي تقوم بدور مساهم في تنظيفها ومنع تكون الجراثيم والبكتيريا عليها. في هذا الإطار، يساهم خليط الماء والصابون والخل في إزالة البقع عن السطح البلاستيكي، مع الدعك بوساطة إسفنجة، برفق، والانتباه إلى عدم تخدّش السطح عند الفرك. أضف إلى ذلك، تترك الطاولة حتّى تجفّ في الهواء الطلق، بعد مسحها بوساطة منشفة ناعمة ونظيفة وجافّة، وذلك لتجنب ظهور البقع البيض على الطاولة البلاستيكية.

تابعوا المزيد: طرق منزلية مجرّبة في تنظيف الحذاء الأبيض