الطيران المدني: تعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا وإليها

تعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا وإليها
هيئة الطيران المدني
تحديث إجراءات الحجر المؤسسي
انفوغراف هيئة الطيران المدني - من حسابها على تويتر
تعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا وإليها
تحديث إجراءات الحجر المؤسسي
2 صور

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف كشفت من خلاله عن تعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا وإليها، وكذلك عن تحديث إجراءات الحجر المؤسسي المعتمدة للمواطنين القادمين إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها.

وفي التفاصيل، فقد أصدرت هيئة الطيران المدني تعليماتها للناقلات الجوية بشأن تعليق الرحلات الجوية القادمة من جمهورية نيجيريا الاتحادية وإليها.

تحديث إجراءات الحجر المؤسسي

وتضمنت التعليمات تحديث إجراءات الحجر المؤسسي المعتمدة للمواطنين القادمين إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها.

تطبيق الحجر الصحي المؤسسي

وشددت الهيئة على تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام على غير المواطنين القادمين من نيجيريا مع فحص PCR في اليوم الأول واليوم الخامس بصرف النظر عن حالة التحصين.

تطبيق الحجر المنزلي

وأكدت هيئة الطيران المدني، على أنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي على المواطنين القادمين من جميع الدول المعلق القدوم منها لمدة 5 أيام على أن يقوم المسافر بإجراء فحص PCR في اليوم الأول واليوم الخامس بصرف النظر عن حالة التحصين.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول (جمهورية جنوب إفريقيا، جمهورية نامبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابوي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني) وإليها.

كما تم تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها؛ فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، على أن يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة 5 أيام، على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

وأوضحت الداخلية، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.