غوغل تتيح إجراء مكالمات صوتية وفيديو مباشرة عبر "جيميل"

غوغل تتيح إجراء مكالمات صوتية وفيديو مباشرة عبر "جيميل"
Gmail- الصورة من موقع unsplash.com

كشفت شركة غوغل عن ميزة جديدة انتظرها الملايين، وتتعلق بإمكانية إجراء مكالمات صوتية ومرئية بين شخصين، وذلك لكافة العملاء الذين يستخدمون أنظمة تشغيل أندرويد أو IOS.

تابعوا المزيد : مميزات لم تكن تعرفها في "جيميل" Gmail

وإذا كان يبدو لك أن هذا الأمر كان متاحًا من قبل، فعليك ملاحظة أن إمكانية إجراء مكالمات عبر تطبيق "جيميل" لم تكن متاحة إلا عبر إرسال دعوة لإجراء مكاملة صوتية أو مكالمة فيديو عبر برنامج "Google Meet"، ولكن الآن بات الأمر أكثر سهولة ودقة حيث لن تضطر بعد ذلك لإرسال دعوة قبل بداية المكالمة.

ونقل موقع "ذا فيرج" التقني ما كشفت عنه مدونة البحث غوغل حول إمكانية إجراء المكالمات بسهولة عبر العلامات الموجودة في الجزء العلوي الأيمن من كل محادثة فردية بين شخصين، ويمكن عبر هذه العلامة إجراء مكالمة صوت أو فيديو.

تابعوا المزيد : خدعة واحدة.. أسهل الطرق لحذف الرسائل من بريدك الإلكتروني


ولمزيد من التفاصيل أوضحت غوغل خطوات إجراء مكالمات بين الأشخاص، من خلال اختيار الشخص المراد مكالمته وفتح الدردشة معه ثم اختيار رمز المكالمة الصوتية أو الفيديو، على أن تظهر مدة المكالمة وتوقيتها في السجل والمكالمات الفائتة ايضًا مثل مكالمات الهاتف التقليدي.

يستطيع المستخدم ايضًا أن يبدل بشكل سهل وسلس بين الدردشة بالكتابة وتحويلها إلى مكالمة صوتية أو فيديو عند حاجته لذلك لمزيد من التقارب.

الجدير بالذكر أن تلك الميزة كانت غوغل قد كشفت عنها في السابق ببداية شهر سبتمبر الماضي، ولكنها فعلتها مؤخرًا منذ أيام قليلة، ويمكن لأي شخص لديه حساب على غوغل الاستفادة بها.

وتأتي تلك الخطوة فيما يبدو لمنافسة بعض التطبيقات الآخرى التى قد يعتمد عليها المستخدمين مثل تطبيق ماسنجر التابع لشركة "ميتا" والذي يتيح إجراء مكالمات صوتية أو فيديو بسهولة.

تابعوا المزيد : 3 طرق لإصلاح البريد الصوتي على iPhone