منح لقب أفضل صاحب مطعم في العالم لطاه فرنسي في نيويورك

منح لقب أفضل صاحب مطعم في العالم لطاه فرنسي في نيويورك
منح لقب أفضل صاحب مطعم في العالم لطاه فرنسي في نيويورك - الصورة "أ ف ب"

حاز دانييل بولود الطاهي الفرنسي المقيم في نيويورك، لقب أفضل صاحب مطعم في العالم، من جمعية "ليه غراند تابل دو موند" عن مطعمه الرائد "دانييل".
واعتبرت الجمعية التي تضم 184 مطعماً عالمياً أن بولود المتحدر من مدينة ليون الفرنسية، والذي انتقل إلى نيويورك العام 1982، "يجسد في نظر كثير من سكان أمريكا الشمالية فن الطهو الفرنسي أو حتى فن الطهو بالمطلق".
ويعرف بولود البالغ من العمر 66 عاماً، والمقيم في نيويورك منذ حوالي 40 عاماً، مطبخه بأنه فرنسي الطابع ولكن بمنتجات ونكهات أمريكية.
ولفتت وكالة "أ ف ب" أنه وبالإضافة إلى مطعم "دانييل" النيويوركي الحاصل على نجمتي "ميشلان"، يمتلك الشيف مطاعم أخرى في الولايات المتحدة وكندا ودبي وسنغافورة وجزر الباهاماس.
وقال بولود لوكالة "فرانس برس" بعد الإعلان عن اختياره، أن "هذا اللقب وهو الأحدث في سجل طويل من الجوائز والمكافآت، يعكس "تفانياً مهنياً وعلامة صداقة ودعم من الزملاء في مجال يشهد قدراً كبيراً من التنافس".
وتأثرت أعمال بولود، كما غيرها في نيويورك، بجائحة كوفيد-19 التي أدت إلى وفاة نحو 34 ألف شخص في المدينة، لكن مطعمه تابع العمل على رصيف مغطى، وفّر فيه "التدفئة شتاءً والتكييف والموسيقى صيفاً".
تابعي المزيد: جولة على أجمل المدن السياحية في روسيا
ويعدُّ المطبخ الفرنسي أسلوب طبخ مستمد من الشعب الفرنسي, وهو نتيجة قرون من التغيرات الاجتماعية والسياسية، وقد اشتهر في القرون الوسطى بالموائد الفخمة المزخرفة التي تستخدمها الطبقات العليا، معظم الأطعمة الفرنسية الموسمية أعدها الطهاة أمثال جيلام تيرل، الذي عاش في عصر الثورة الفرنسية.
ويتميز الطعام الفرنسي بتوابله القليلة والاعتماد الأكثر على نكهات الأعشاب، كما أن هناك تنوع شديد في الأسلوب والطريقة من مدينة إلى أخرى، فكل منطقة من مناطق فرنسا لها المطبخ المميز الذي قبلته كل من البرجوازية والفلاحين وغيرهم من عامة المواطنين من المناطق.