موانئ دبي تفوز بجائزة أفضل مشغل للمحطات البحرية وجائزة الابتكار والتكنولوجيا

موانئ دبي تفوز بجائزة أفضل مشغل للمحطات البحرية وجائزة الابتكار والتكنولوجيا. الصورة من تويتر DP World UAE
موانئ دبي تفوز بجائزة أفضل مشغل للمحطات البحرية وجائزة الابتكار والتكنولوجيا. الصورة من تويتر DP World UAE

لالتزامها الدائم بالابتكار ومنهجية التفكير الاستباقي، وتميزها في تطوير الحلول لرفع الكفاءة والإنتاجية فازت " DP World " بجائزة "أفضل مشغل للمحطات البحرية للعام" وجائزة "الابتكار والتكنولوجيا"، وذلك خلال حفل جوائز MaritimeStandard السنوي الثامن والذي أقيم يوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بحضور أكثر من 800 شخص من الخبراء والمتخصصين من مختلف مجالات القطاع .

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" استلم الجائزتين كل من عصام خوري المدير التنفيذي لمحطات الحاويات في DP World الإمارات وإبراهيم النجار مدير إدارة تقنية المعلومات في DP World الإمارات بحضور عدد من قيادات القطاع.

وتعبيرًا عن دعمها للقطاع البحري قامت DP World برعاية جائزة MaritimeStandard للتميز، والتي قدمها "عبدالله بن دميثان" المدير التنفيذي والمدير العام لـ DP World الإمارات، وجافزا إلى "عمر بن طلال حريري" الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للموانئ في المملكة العربية السعودية.

DP World تميز شامل وكفاءة عالية


تُعرف DP World بتميزها الشامل في التعامل مع الحاويات والبضائع السائبة والشحنات المتخصصة، أو العامة بأعلى معايير الكفاءة في خفض التكلفة وتبسيط العمليات عبر الأنظمة المؤتمتة والابتكارات الرقمية للوصول إلى نموذج عمليات مستدام يضمن حماية الموظفين وتحسين مستوى تقديم الخدمات للعملاء.


قدرة استيعابية كبيرة


تبلغ القدرة الاستيعابية لمحطات الحاويات التابعة لـ DP World في ميناء جبل علي 22.4 مليون حاوية وتشهد حركة الحاويات زيادة مضطردة على أساس سنوي حيث وصل عدد الحاويات التي تمت مناولتها خلال النصف الأول من العام 2021 إلى 6.9 مليون حاوية.

مشاريع DP World


تشمل مشاريع DP World الرئيسة التي أحدثت ثورة في كفاءة العمليات في القطاع اللوجستي نظام "كارجوز تي أو سي+" وهو نظام تشغيل للمحطات قائم على الحوسبة السحابية ونظام "بوكس بي" الذكي لتخزين الحاويات في المنصات المرتفعة حيث أكملت DP World من خلاله أكثر من 60 ألف عملية نقل للحاويات في ميناء جبل علي حتى الآن.


شراكة بين DP World وفيرجين هايبرلوب 1


على صعيد آخر تعد الشراكة بين DP World وفيرجين هايبرلوب 1 لتطوير نظام "دي بي ورلد كارجوسبيد" الأولى من نوعها التي ستتيح تسليم سريع ومستدام وفعال للبضائع المنقولة على منصات التحميل حول العالم، كما قامت DP World مؤخرًا بتشغيل أسطول جديد من الشاحنات ذاتية القيادة في ميناء جبل علي، ويشكل "زودياك" نظام تشغيل المحطات المؤتمت بالكامل إضافة نوعية لمحطة الحاويات رقم 3.

المحرك الرئيسي لاقتصاد دبي


وباعتبارها البوابة البحرية والتجارية الأهم التي ترتبط بإقليم يضم أكثر من 3.5 مليار مستهلك تعد DP World محركًا رئيسيًّا لاقتصاد دبي ودولة الإمارات من خلال مينائها الرائد في جبل علي ومركز خدماتها التجارية واللوجستية في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" حيث تسهم بنسبة 33.4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي.