هل يمكن أن يساعد ملح البحر في علاج حب الشباب؟ 

فوائد ملح البحر للبشرة
فوائد ملح البحر للبشرة
فوائد ملح البحر للبشرة
بشرة نظيفة خالية من الحبوب
فوائد ملح البحر للبشرة
ملح البحر لتقشير البشرة
فوائد ملح البحر للبشرة
فوائد ملح البحر للبشرة
فوائد ملح البحر للبشرة
3 صور

أحدث اتجاه على وسائل التواصل الإجتماعي هو استخدام رذاذ ملح البحر لإزالة حب الشباب. إذا كانت الفكرة القائلة بأن كل ما يتطلبه الأمر للحصول على بشرة صافية هو ملح البحر والماء تبدو جيدة جداً لكن هل هذا صحيح؟

فوائد ملح البحر للبشرة

فوائد ملح البحر للبشرة

 


ما هو ملح البحر؟
ببساطة، إنه الملح المشتق من مياه البحر، والذي يحتوي على معادن طبيعية مثل الصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، يستخدم في منتجات الاستحمام والعناية بالبشرة.

فوائد ملح البحر للبشرة
إنه مقشر طبيعي: هناك سبب وجيه لوجود كميات كبيرة من مقشرات الملح في السوق. إن خصائصه التقشيرية هي السبب في إنه مفيد لمن يعانون من الصدفية والأمراض الجلدية، بحيث الاستحمام بمحلول ملح غني بالمغنيسيوم ثبت أنه يساعد في تحسين خشونة الجلد واحمراره وحتى ترطيبه.
له خصائص مضادة للالتهابات: هذا على الأرجح بسبب المحتوى المعدني العالي فيه.
يمكن أن يساعد في امتصاص الزيت الزائد: إلى جانب التأثيرات المحتملة المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، يمكن أن يكون مفيداً نظرياً للبشرة المعرضة لحب الشباب كونه يمتص من خلال الملح الزيت الزائد من البشرة ما يخفف من ظهور حب الشباب. كذلك يوازن درجة حموضة بشرتك، بحيث يحتوي على درجة حموضة قلوية قاعدية تبلغ حوالي 8.
كيفية استخدامه
بالنسبة للمبتدئين تجنبي أي نوع من وصفات العناية بالبشرة واختاري المنتجات الجاهزة التي تحتوي على مكونات مهدئة إضافية في التركيبة. إذا كنت تريدين تنظف البشرة في المنزل وسبق لك أن اختبرت ملح البحر على بشرتك، فنقترح استخدام وعاء ماء ساخن مملوء بملح البحر مرة واحدة يومياً لتطهير وتنظيف بشرتك، بدلاً من استخدام ملح البحر كمقشر ومحاولة تنظيف حب الشباب.
إذا كانت بشرتك خشنة أو شديدة الجفاف، يمكنك استخدام مقشر بملح البحر من دون المبالغة بتقشير البشرة .
كذلك يمكنك القيام بحمام ساخن يحتوي على ملح البحر بدلاً من استخدام بلورات الملح لتقشير الجلد.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد : إليك بالضبط كيفية التخلص من البثور قبل المناسبات