كيفية التعامل مع الطفل المدلل كثير البكاء

الطفل المدلل كثير البكاء
الطفل المدلل كثير البكاء
صورة لطفل كثير البكاء
الطفل المدلل كثير البكاء
صورة لأم تتحدث مع طفلتها بقسوة
الطفل العنيد..كثير البكاء
صورة لطفلة صغيرة تبكي
الأسباب النفسية والتربوية والمرضية
صورة لأم تعاقب طفلها
العناد والبكاء الشديد
الطفل المدلل كثير البكاء
صورة لطفل كثير البكاء
صورة لأم تتحدث مع طفلتها بقسوة
صورة لطفلة صغيرة تبكي
صورة لأم تعاقب طفلها
5 صور

تربية الأطفال هي واحدة من أصعب المهام، وتعد من أبرز أخطاء التربية التي تقع فيها الكثير من الأمهات هي التدليل الزائد فلا يولد الطفل مدللاً، ولكن إذا تمت تلبية مطالبه دائماً دون رفض فقد يصبح مدللاً وفقاً لموقع webmd، قبل عمر 6 سنوات لا يمكن الحكم على طفل بالقول إنه طفل مدلل، بالتأكيد إفساد طفلك ممكن من خلال إعطائه الكثير، وعدم وضع حدود.

إليك كيفية التعامل مع الطفل المدلل كثير البكاء.

1-قواعد صارمة

عقاب الطفل

تجنبي الرضوخ لمحاولات الطفل للبقاء مستيقظاً بعد مرور ميعاد نومه المحدد، أو قيامك بمضاعفة الحلوى التي تقدمينها لطفلك مع الأنين أو نوبات البكاء.

يتعلم الأطفال منذ صغرهم ما إذا كان لديك حدود وقواعد صارمة، أو إذا كان الأنين أو نوبات الغضب ستجلب لهم ما يريدون، وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفالAPP حافظي على ثباتك؛ لتظهري لهم أنك تقصدين ما تقولين.

تعرّفي إلى المزيد: الأطعمة التي يجب أن تتناولها الأمهات المرضعات

2-أطلبي من طفلك المساعدة

امنحي طفلك بعض الأعمال المنزلية المناسبة لعمره سيساعده ذلك على اكتساب الشعور بالمسؤولية، وعدم توقع القيام بكل شيء من أجله.

امنحي طفلك بعض المهام السهلة التي يمكنه القيام بها بمفرده دون مساعدتك، مثل إعداد الطاولة أو ترتيب سريره، وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أن الهدف هو تشجيع الأطفال الصغار على البدء في التفكير في احتياجات الآخرين، بدلاً من مجرد التفكير في ذاته فقط.

تعرفّي إلى المزيد: نصائح للمرأة العاملة في فترة الحمل

3-دعيه يشعر بخيبة الأمل

تنشئة طفل مدلل

بقدر ما تريدين حماية طفلك من كل مصاعب الحياة والقدوم دائماً لإنقاذه يمكن أن يؤدي هذا إلى تنشئة طفل مدلل. سيشعر طفلك الصغير بالضيق عندما يتم إلغاء موعد اللعب، أو عدم الذهاب للنادي مثلاً، ولكن في الوقت المناسب سيتعلم كيفية مواجهة خيبة الأمل بالتحكم في النفس.

4- لا تمنحي طفلك الكثير من الفرص ولا تقولي "لا" لكل شيء

مطالب الطفل

من المثير للدهشة أن عدم إعطاء الأطفال الصغار مساحة كافية يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في إفساد الأطفال. ولكن ذلك لا يعني قول لا على مطالب الطفل كافة؛ لأن الطفل سيأخذ كل ذلك الرفض على أنه طفل سيئ؛ لذا عندما يقوم طفلك بإنجاز مهامه أو يستحق المكافأة، امض قدماً وكافئيه.

سيدتي وطفلك فيسبوك