انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال الاثنين المقبل

مهرجان الشارقة لريادة الأعمال - الصورة من حساب المهرجان على تويتر
مهرجان الشارقة لريادة الأعمال - الصورة من حساب المهرجان على تويتر

تحت شعار "ملتقى النجوم"، تنطلق، يوم الاثنين الموافق 22 نوفمبر الجاري، فعاليات مهرجان الشارقة لريادة الأعمال في نسخته الخامسة، في مركز إكسبو الشارقة.

وينظم المهرجان مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، بالشراكة مع كل من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إحدى مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدينة الشارقة للإعلام شمس، ومجموعة ألف وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يناقش المهرجان، على مدار يومين، سبل إحداث التأثير الهادف وتعزيز التغيير الإيجابي في قطاع ريادة الأعمال في الدولة والمنطقة حيث يجمع أكثر من 4000 رائد أعمال ومؤسس شركة ناشئة في مختلف القطاعات في منصة واحدة لمشاركتهم تجاربهم وتحفيزهم على إحداث التأثير الإيجابي في مجتمعاتهم.

قائمة المتحدثين

يشارك في النسخة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، 55 متحدثاً من رواد الأعمال المؤثرين والشخصيات الثقافية والرياضية والاجتماعية الشابة والخبراء المحليين والدوليين. حيث يستضيف المهرجان فادي غندور الرئيس التنفيذي لشركة "ومضة كابيتال"، ومايكل أكتن سميث الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتطبيق "كالم"، ولويس هاوز مؤلف كتاب مدرسة العظمة، والرياضيان المغامران عمر سمرة، وعمر نور، وعلي التبريزي صانع الأفلام ومخرج المسلسل الوثائقي "سيزبيرسي" وهو أحد البرامج الوثائقية الأكثر مشاهدة على شبكة نتفليكس العالمية.

وتشمل قائمة المتحدثين أيضًا تميمة أنام مؤلفة كتاب "الزوجة التي أسست شركة ناشئة"، وعايدة مولونه مصورة وفنانة معاصرة من إثيوبيا، وأنس بوخش رائد أعمال وصاحب شركة "بوخش إخوان" لاستشارات إدارة المواهب ومقدم برنامج "إيه بي توكس" على يوتيوب وغيرهم.

فعاليات المهرجان

وبالنسبة لفعاليات المهرجان، فتشمل 27 فعالية موزعة على 6 كلمات رئيسة ملهمة، و12 جلسة نقاشية، و10 ورش تدريبية.

وتتركز الكلمات الرئيسة حول "50 عاماً على دولة الإمارات العربية المتحدة: نمو أمة ريادية"، و"الهدف للوصول نحو النجوم"، و"الدخول إلى قوتك: لماذا تحتاج إلى إيقاظ رجل الأعمال بداخلك"، و"عقلية رائد الأعمال"، و"الوصول نحو النجوم"، و"الوصول إلى العظمة".

أما الجلسات النقاشية فتتناول مجموعة من العناوين، أبرزها: "ما الذي تشعر به عندما تكون صانع تغيير"، و"حافظ على الهدوء واستمر: حوّل أحلامك إلى حقيقة"، و"التفكير في الأمر: إعادة التفكير في صعوبة كونك رائد أعمال"، و"موظفو اليوم.. رواد الغد: دروس من كريم كارتيل"، و"الواقع الافتراضي: الذهاب إلى ميتافرس"، و"تمويل بدء المشاريع: خيارات التمويل الرئيسة المتاحة لشركتك"، و"لماذا الشارقة هي المكان المناسب لبدء مشروعك".

بينما تتضمن الورش التدريبية عدة موضوعات منها "ريادة الأعمال الشاملة"، و"تغيير شكل الهوية"، و"إعادة برمجة العقل الباطن"، و"روتين المحارب السلمي"، و"أهمية قوة المجتمع لبناء رأس المال". ولمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة موقع مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، عبر هذا الرابط:
https://sharjahef.com/ar/

يشار إلى أن مهرجان الشارقة لريادة الأعمال (SEF) هو أكبر تجمع لرواد الأعمال والمبتكرين وصناع التغيير في المنطقة. استقطب المهرجان منذ عام 2017 أكثر من 13000 مشارك في أكبر احتفال بريادة الأعمال في المنطقة. دعا مهرجان الشارقة لريادة الأعمال متحدثين بارزين من جميع أنحاء العالم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفر منصة لعرض قصص النجاح المحلية والإقليمية لتشجيع الشباب على تصور أنفسهم كقادة مستقبليين لإحداث التغيير المؤثر.