مطاعم تقدم وجبات للأطفال خلال موسم الرياض

صورة لطبق من الباستا
أطباق الباستا
صورة لوجبة صحية للطفل
وجبات صحية للأطفال
صورة لطبق من البطاطس المحمرة
البطاطس المقلية
صورة لطبق من حلوى الماكرون
حلوى الماكرون
صورة لطبق من الباستا
صورة لوجبة صحية للطفل
صورة لطبق من البطاطس المحمرة
صورة لطبق من حلوى الماكرون
4 صور

خلال موسم الرياض 2021 مطاعم عديدة تقدم وجبات متنوعة ومناسبة للأطفال، "سيدتي وطفلك" ترصد لك أبرز تلك المطاعم، وفقاً لكل منطقة من مناطق موسم الرياض.

تنتج تلك المطاعم ألذ الأطباق من مختلف المطابخ ما بين الإيطالية، اليابانية، والفرنسية إذا كان الطفل يفضل تناول الوجبات السريعة إليك أشهر مطاعم تقدم وجبات لأطفال خلال موسم الرياض وهي كالآتي:

1- مطعم Folia by Matthew Kenney

الباستا

يقدم المطعم أطباقاً نباتية تحتوي على عناصر غذائية صحية مستوحاة من الشيف الشهير Matthew Kenney. وتعد أبرز الأطعمة التي يقدمها مطعم Folia ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 هي المقبلات، والبيتزا الرائعة مستخدماً فرن الحطب في طهي أغلب الأطباق المختلفة.

2- مطعم Zeffirino

يقع المطعم في منطقة المربع ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 ويقدم المطعم أبرز الأطباق المحببة للأطفال مثل الباستا بالصلصات المتنوعة، والشهية على الطريقة الإيطالية.

ومن المطاعم التي تقدم وجبات إيطالية أيضاً هي مطعم دا باولينو”Da Paolino”وهو مطعم إيطالي يقدم مجموعة من الأطباق الإيطالية كالبيتزا ومجموعة متنوعة من الحلويات، ويُشرف على تقديم الطعام مجموعة من الطهاة الإيطاليين.

3- مطعم فوركويتس

أطباق البطاطس البانيه

يعد مطعم فوركويتس ضمن أفخم مطاعم موسم الرياض2021 وهو مطعم يقدم وجبات سريعة مثل البطاطس المقلية، وإعداد الأطباق النباتية الصحية، وقد تم تصميم المطعم بشكل مميز.

لذا يمكن للطفل الاستمتاع بتناول الوجبات في أجواء هادئة رائعة ليتناول مجموعة من الأطباق الصحية تناسب كافة أفراد الأسرة مثل أطباق الدجاج المميزة، وبعض أنواع الشوربات الصحية مثل شوربة الذرة والمقدمة بطريقة جذابة لفتح شهية الطفل.

تعرفّي إلى المزيد: أسباب عصبية الرضيع في الشهر الخامس

4- مطعم أوبليزير “Oplaisir”

حلوى الماكرون

يقدم المطعم مجموعة من الأطعمة المحببة للطفل مثل المخبوزات الفرنسية والحلويات التي يفضلها الأطفال مثل حلوى الماكرون.

وجبات سريعة بشروط لصحة الطفل

على الجانب الآخر وفقا لموقع "هيلث "على الرغم أن الوجبات السريعة لها سحرها الخاص وخاصة للأطفال إلا أنها يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات والصوديوم، ولكن هذا لا يعني أن الوجبات السريعة لا يمكن أن يكون لها مكانها في النظام الغذائي للطفل، ويمكن خلال موسم الرياض منح الطفل الوجبات السريعة بين الحين والآخر، ولكن الابتعاد عن اختيار الأطعمة المحملة بالصوديوم الزائد في الوجبات السريعة.

تعرّفي إلى المزيد: أبرز مشاكل الأطفال في المدرسة الإبتدائية

وجبات صحية

فيما يلي بعض النصائح والحيل تساعد على اختيار الوجبات السريعة الصحية مع أطفالك وهي كالتالي:

1- اختاري أحجاماً للوجبات مناسبة لعمر الطفل، وشجعيهم باستمرار على اختيار الأطعمة التي تجعلهم يشعرون بالحيوية والصحة.

2- يمكن للوالدين التأثير على أطفالهم من خلال اتخاذ خيارات صحية بأنفسهم وتشجيع كل فرد في الأسرة على فعل الشيء نفسه، مثل اختيار الدجاج المشوي بدلاً من المقلية، والحد من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تحتوي على الكثير من التوابل والسكريات مثل المايونيز والكاتشب".

3- البطاطس المقلية من أبرز الأطباق التي يفضلها الطفل في مطاعم الوجبات السريعة يمكن بدلاً من اختيار البطاطس المقلية اختيار أصابع البطاطس المتبلة والمشوية في الفرن.

4- في حالة الاضطرار للذهاب لمطاعم "البرجر أو البيتزا" يفضل طلب الحجم الصغير منه، واختاري المشوي بدلاً عن المقلي.

5- بدلاً من اختيار المشروبات الغازية للطفل في المطاعم اختاري العصائر غير المحلاة أو الماء فقط.

6- تعد البيتزا من الوجبات السريعة المفضلة لكثير من الأطفال، في حال طلب البيتزا يفضل اختيار النوع الذي يحتوي على الكثير من الخضروات.

تعرّفي إلى المزيد: كيف ننمي صحة دماغ الطفل؟

سيدتي وطفلك فيسبوك