الاتحاد السعودي للأمن السيبراني يتصدر المركز الأول في الشرق الأوسط كجهة رائدة في استخدام البيانات لاستقطاب المواهب

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني
الاتحاد السعودي للأمن السيبراني

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حصوله على المركز الأول في الشرق الأوسط كجهة رائدة في استخدام البيانات لاستقطاب المواهب المقدمة من موقع التواصل الاجتماعي «لينكد إن».

وجاء نص تغريدة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، ليشمل « تأكيدًا على دورنا في تمكين المواهب الشابة وبعد منافسة مع مئات الجهات في القطاع العام، حصلنا على "المركز الأول" في الشرق الأوسط كجهة رائدة في استخدام البيانات لاستقطاب المواهب "Talent Insights Pioneer" المقدمة من من لينكد إن».

وأضاف «ماضون نحو تحقيق هدفنا مبرمج من بين كل 100 سعودي في 2030»، وصاحبت التغريدة صورة توثق حصول الاتحاد السعودي للأمن السيراني على المركز الأول، في إطار تمكين المواهب الشبابية.


الجدير بالذكر أنه كان قد أعلن عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أنه سيتم توقيع اتفاقيات عالمية لتكون المملكة المركز التقني الأول بقيادة كلًا من الاتحاد السعودي ووزارة الاتصالات والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا.

وفي نفس السياق، كان قد صرح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، عبدالله الغامدي، إنه تم تطوير استراتيجية تهدف لتكون المملكة من أفضل 15 دولة عالمية في مجال البيانات.

يٌذكر أن السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق حزمة من المبادرات النوعية والبرامج التقنية، بقيمة تصل لـ4 مليارات ريال، وكان قد دشن مشروع "همة"، وهو أكبر برنامج حكومي متخصص في تنمية التقنية في العالم، برأس مال 2.5 مليار ريال، كما أطلقت أكاديمية طويق بالشراكة مع أكبر 10 شركات تقنية في العالم، بينهم مايكروسوفت وعلي بابا، بهدف إيجاد مبرمج واحد من بين كل 100 سعودي بحلول عام 2030.