جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية تتجاوز 46 مليون و 348 ألف جرعة

جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية تتجاوز 46 مليون و348 ألف جرعة
لقاح كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة تجاوز جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية 46 مليونًا و 348 ألف و986 جرعة عبر أكثر من 587 موقع للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

وحثت الصحة الجميع إلى التسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح "كوفيد 19" بالمجان ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار الفيروس المستجد.

إتاحة الجرعة الثالثة من لقاح "كورونا"

ومؤخرًا كانت وزارة الصحة قد أتاحت حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح فيروس "كورونا" المستجد للفئة العمرية من 18 عامًا وأكثر، وذلك بعد مضي 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية، وذلك من خلال تطبيقي (صحتي و توكلنا).

نسب التحصين بجرعتين

وفي وقت سابق أعلن وزير الصحة، فهد الجلاجل، أن نسب التحصين بجرعتين من لقاح "كورونا" في المملكة وصلت 70 %، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية الملائمة لهذه المرحلة وعدم التهاون في تطبيقها.

فعالية لقاحات "كورونا"

من جهتها أوضحت هيئة الصحة العامة "وقاية"، أنه ثبت أن اللقاحات المضادة للفيروس الجديد المعتمدة في المملكة ذات فعالية عالية في الحماية من "كوفيد 19" ومضاعفاته.

لقاحات "كورونا" المعتمدة في السعودية

وأوضحت الصحة في وقت سابق، أن اللقاحات المعتمدة في المملكة 4 لقاحات فقط وهي، "لقاح أسترازينيكا، لقاح فايزر، لقاح جونسون آند جونسون، إضافة إلى لقاح موديرنا"، وأضافت، أنه في حال اعتماد أي لقاح آخر سيعلن عنه في حينه عبر القنوات الرسمية المعتمدة.

وبينت الوزارة، إن لقاحي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) أسترازينيكا وفايزر يقدمان حاليًا عبر مراكز اللقاحات المتوفرة في تطبيق (صحتي)، أما لقاحا جونسون آند جونسون وموديرنا فهما معتمدان حاليًا من قبل وزارة الصحة للمطعمين خارج المملكة.