continental GT Speed السيارة الجديدة من Bentley.. أكثر سيارة ديناميكيةً للطرقات العادية 

Continental GT Speed
continental GT Speed الجديدة من Bentley
Continental GT Speed
مقصورة  Continental GT Speed الجديدة
Continental GT Speed
Continental GT Speed
Continental GT Speed
Continental GT Speed
Continental GT Speed
Continental GT Speed
Continental GT Speed
Continental GT Speed
4 صور


كشفت Bentley Motors مؤخراً تفاصيل عن Continental GT Speed الجديدة التي تُعدّ أكثر سيارة للطرقات العادية ديناميكية في تاريخ الشركة الممتدّ لنحو 101 سنة، وهي التعبير الأفضل المتمحور حول الأداء العالي من السيارة التي تُعدّ معياراً عالمياً في قطاع السيارات الفاخرة عالية الأداء. وقد جرى تصميم وهندسة وتطوير وصنع السيارة يدوياً في مصنع Bentley المحايد كربونياً لإنتاج السيارات الفخمة.

 

continental GT Speed الجديدة من Bentley

 

 

تقنية شاسيه جديدة

تتميّز Continental GT ذات الأداء الأقصى بتقنية شاسيه متقدّمة تم تطويرها خصّيصاً للطراز الجديد. ويسهم نظام التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All-Wheel Steering) الجديد في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Speed خلال اعتماد وضعيتَي القيادة Bentley وComfort. لكن هذا يظهر أكثر في وضعية Sport، حيث يجتمع التوجيه مع ميّزة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) من Bentley وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق لتوفير مستويات من الرشاقة مختلفة عن أي سيارة Bentley أخرى للطرقات العادية.

وعند السير بسرعات منخفضة أو متوسّطة، يتم توجيه العجلات الخلفية في GT Speed بالاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية للمساعدة في التغيير السريع للاتجاه، ما يزيد بشكل ملحوظ الإحساس بالرشاقة. ويبدو عندها التوجيه أكثر دقّة مع معدّل أسرع، كما من شأن الزيادة المتكافئة في الإحساس بالتوجيه أن تمنح المزيد من الثقة للسائق. وعند السير بسرعات عالية، يجري توجيه العجلات الخلفية بالاتجاه ذاته للأمامية بهدف تحسين الثبات.

ومع ميّزة القيادة النشطة بجميع العجلات (Active All-Wheel)، تمت إعادة تعيير نظام التحكّم بالجر وتوزيع العزم في كل وضعيات القيادة لتوفير سمة تبديل ملحوظة بالمقارنة مع تلك في Continental GT القياسية.

ولأجل تحقيق هذه الفلسفة في وضعيتَي Bentley وComfort، تجري موازنة التماسك الإجمالي بين العجلات الأمامية والخلفية، وتمت معايرتها في وضعية Sport مع توزيع للعزم بطريقة أكثر تحيّزاً للخلف في كل سيناريوهات القيادة.

وللمرّة الأولى في سيارة Bentley، يطرح الجيل الأحدث من Continental GT Speed استخدام ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) في الخلف.

وهذا من شأنه أن يوفر في وضعيتَي Bentley وComfort جراً محسَّناً، ويمنح مستويات أفضل من الثقة للسائق ويجعل الإحساس بالسيارة بكونها أكثر ثباتاً عند السير بسرعات عالية. وفي وضعية Sport، تمت معايرة نظام eLSD لموازنة تكيّفية التخنيق وعدمه، والاستجابة المحسَّنة في الانعطاف وتعزيز أداء القيادة بخط مستقيم. وتعني المنافع المجتمِعة أن Continental GT Speed هي الآن أكثر تكيّفاً وتمحوراً حول السائق من أي وقت مضى من دون المساوَمة على مزايا الراحة والثبات.

وفي وضعية Sport، يقوم نظام إدارة الجر بإرسال نسبة أعلى من الطاقة إلى المحور الخلفي للسماح بمزيد من التحكّم بالتخنيق ضمن خط الانعطاف.

وتعمل إلى جانب هذه الأنظمة تقنية الشاسيه الأساسية التي تمنح سيطرة على الهيكل وراحة الركوب وبالأخص نظام التعليق الهوائي النشط ثلاثي الحجيرات من Bentley مع التخميد المتكيّف، ونظام الركوب الديناميكي، نظام التحكّم النشط بمنع الانقلاب ذو طاقة 48 فولت والتي كانت Bentley رائدة بتطويره على طراز Bentayga والجيل الثالث من Continental GT.

وفي هذا الوقت، ووفقاً لوضعية القيادة، يسمح نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (Electronic Stability Control - ESC) للسائق الاستمتاع بمستوى أعلى من الحرّية قبل تدخّل أنظمة السلامة في Speed لتصحيح أي خلل. ومع تفعيل نظام ESC، تمنح السيارة ثباتاً موحياً بالثقة حتى فوق الأسطح غير المستوية، أو في ظروف الطقس العاصف. وعند التبديل إلى وضعية Dynamic، فإن نظام ESC يمنح المزيد من الثقة للسائق، ما يمكّن السائق المحترف من ضبط وتعديل وقفة الانعطاف للسيارة وفق رغبته.

ولتكملة القدرات الإضافية للشاسيه، تم طرح نظام مكابح من سيراميك الكربون جرت هندسته حديثاً وذلك كخيار على GT Speed.

أداء فريد

تُعدّ GT Speed الجديدة التعبير الأقصى المتمحور حول الأداء عن السيارة الفاخرة عالية الأداء الأبرز، في الوقت الذي تحافظ على عناصر الفخامة والراحة وقابلية الاستعمال التي تميّزت بها سابقاتها. وهي تأتي مزوَّدة بنسخة محدَّثة من محرّك W12 TSI الشهير سعة 6.0 ليتر ، والذي يولّد قوّة تبلغ 650 حصاناً (659 PS) – بزيادة 4 بالمئة ما يوازي 24 PS عن طراز W12 الحالي – بينما تحافظ على عزم فائق مقداره 900 نيوتن-متر (664 رطل-قدم). ومع مستويات استثنائية من السيطرة، فإن هذا يتيح الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 335 كلم/س (208 ميل/س) والتسارع بين 0 و100 كلم/س في غضون 3.6 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 3.5 ثواني).

وقد تمت معايرة المحرّك ونظام نقل الحركة بتأنٍ بحيث يكون هناك تلاؤم مع مزايا السيارة المتمحورة حول السائق. وضمن هذا الإطار، يقوم نظام الإزاحة المتغيِّرة (Variable Displacement) بإيقاف عمل نصف الأسطوانات الـ12 للمحرّك في بعض الظروف المعيَّنة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

تفاصيل خارجية مميّزة

Continental GT Speed

 

 


تم في GT Speed تعزيز الشكل القوي أساساً لسيارة Continental GT أكثر. وتكمّل التفاصيل الخارجية الفريدة الوقفة القوية الرياضية، وهي تتناغم بسلاسة مع الأناقة العفوية المتوارَثة من Continental GT.

وتُضفي طرازات Speed لمسة داكنة للشبك المصفوفي للرادياتور وشبك المصد السفلي، بالإضافة إلى عتبات رياضية فريدة مصقولة أكثر وشعارات Speed كرومية ناعمة على الرفرف الأمامي.

ومن الخصائص المميّزة الأخرى للنسخة الأقوى من Continental GT هي عجلات Speed الفريدة قياس 22 بوصة باللون الفضّي اللامع، مع خيار توافر لمسة داكنة أو طلاء أسود لامع.

 

 

مقصورة فارهة

مقصورة  Continental GT Speed الجديدة

 


تستعرض مقصورة Continental GT Speed الجديدة خيارات Bentley في ابتكار المقصورات الداخلية الأرقى في العالم للسيارات. وتتناغم المواد المشغولة يدوياً مع الكسوات والشعارات الفريدة المتوفرة فقط في سيارة Speed والممكن تخصيصها أكثر عند الرغبة.

وتبرز مزايا Continental GT Speed أكثر عبر فاصل لوني ثنائي فريد مشغول يدوياً من الجلد وخامة ألكانتارا مماثلة، والتي يتم اعتمادها أيضاً ضمن عجلة القيادة. وتتطابق الشعارات الخارجية أيضاً عبر شعار Speed أنيق على الواجهة أمام الركّاب.

ويمكن تخصيص المقصورة الداخلية الفاخرة أكثر عبر خيار من 15 لوناً أساسياً و11 لوناً داخلياً للجلود، بالإضافة إلى استخدام الجلد بدلاً من خامة ألكانتارا في الفاصل اللوني ضمن Speed. وكما هو الحال في كل سيارات Continental GT، فإن Speed تقدّم أربعة مقاعد وسعة استثنائية للأمتعة تبلغ 358 ليتراً ضمن سيارة فاخرة عالية الأداء.