اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صفات الشخصية الحساسة

الشخصية الحساسة
صفات الشخصية الحساسة
الشخصية الحساسة
الشخصية الحساسة
تكره العنف
تكره العنف والقسوة
الشخصية الحساسة
الشخصية الحساسة
تكره العنف
3 صور

الشخص الحساس للغاية يختبر العالم بشكل مختلف عن الآخرين نظراً للإختلاف البيولوجي الذي يولد به، فإنه يتمتع بحساسية عالية ويكون عادة أكثر وعياً بالمعلومات الدقيقة ويعالجها بعمق. وهذا يعني أنه يميل إلى الإبداع والتعاطف، كما يكتسب قوة بصيرة. ولكن ذلك يعني أيضاً أنه أكثر عرضة من الآخرين للتوتر والقهر، وفقاً لموقع Phsycology Today.

هل أنتِ حساسة للغاية؟ إذا وجدتِ في نفسك معظم هذه العلامات، فالأرجح أنكِ كذلك:

1- تكرهين العنف والقسوة بأنواعها

تكره العنف والقسوة


الجميع يكره العنف والقسوة، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بدرجة عالية من الحساسية فإن رؤية أو سماع ذلك قد يكون أمراً مزعجاً للغاية. إذا كنتِ لا تستطيع مشاهدة أفلام مخيفة أو دموية أو عنيفة دون أن تنزعجي أو حتى تشعري بتأثر جسدي، فأغلب الظن أنك ذات حساسية عالية. وبالمثل قد لا تتمكنين من مشاهدة أخبار عن القسوة على الحيوانات أو أي أعمال وحشية مشابهة.

2- تشعرين بالإرهاق العاطفي من امتصاص مشاعر الآخرين

الشخصية الحساسة


على الرغم من أن الأشخاص الذين لديهم درجة عالية من الحساسية ليسوا بالضرورة عاطفيين، إلا أنهم يميلون إلى امتصاص مشاعر الآخرين، تماماً مثلما يفعل الشخص المتعاطف، ذلك لأنه يدرك الخفايا جيداً- بما في ذلك تعابير الوجه ولغة الجسد ونبرة الصوت- التي قد يفوِّتها الآخرون.

3- تنزعجين من ضغط الوقت


في المدرسة، الاختبارات القصيرة أو اختبارات السرعة تجعلك قلقة للغاية، ربما إلى درجة عدم قدرتك على الأداء كما تفعلين عادةً. وكشخصية بالغة، عندما يكون لديكِ الكثير من الأشياء في قائمة المهام الخاصة بكِ وليس لديك ما يكفي من الوقت لإنهائها، تشعرين أنك مرهق للغاية.

4- الانسحاب في كثير من الأحيان

سواء كنتِ منطوية أو اجتماعية، فأنتِ بحاجة إلى الكثير من الراحة، ويُفضَّل وحدك. غالباً ما تجدين نفسك تنسحبين إلى غرفة هادئة مظلمة في نهاية يوم طويل من أجل خفض مستوى التحفيز، وتهدئة حواسك، وإعادة شحن طاقتك.

5- الشعور بالعصبية

عندما يتسلل شخص ما وراءك، تقفزين مثل قطة خائفة. العديد من الأشخاص الحساسون للغاية لديهم رد الفعل المفاجيء عالي لأنه حتى في الحالات غير التهديدية، أجهزتهم العصبية في حالة تأهب.