اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الفول السوداني الصحية لا تقاوم

فوائد الفول السوداني الصحية لا تقاوم
فوائد الفول السوداني الصحية لا تقاوم
الفول السوداني لصحة أفضل
الفول السوداني لصحة أفضل
فوائد الفول السوداني الصحية لا تقاوم
الفول السوداني لصحة أفضل
2 صور


الفول السوداني أو الفستق السوداني؛ واحد من أنواع المكسرات اللذيذة والمحمّلة بالفوائد. وهي متوفرة في المواسم كافة.
إليك فوائد الفول السوداني الصحية بحسب موقع "فام أكتويال":

مزايا الفول السوداني الغذائية

يمكن الحصول على الفول السوداني في أي موسم؛ لأنه يمكن تخزينه لسنوات. يحتوي على الدهون الجيدة والدهون (حوالي 50 جراماً لكل 100 جرام)، مما يؤمن الطاقة للجسم.
طالما أنك تستهلكينه باعتدال، ستحصلين على فوائده الصحية الهامّة. ويوفر الفول السوداني أيضاً بروتيناً أكثر بكثير من الكاجو أو اللوز، مما قد يكون ذا أهمية خاصة للأشخاص النباتيين.

الفول السوداني لصحة أفضل

الفول السوداني لصحة أفضل


بفضل محتواه من الألياف، يساعد الفول السوداني على تنظيم العبور المعوي بشكل أفضل. غني بالفوسفور بشكل طبيعي (حوالي 53% من الكمية اليومية الموصى بها لكل 100 غرام)، ويضمن كثافة معادن جيدة للعظام. وفقاً لدراسة علمية Netherlands Cohort Study، فإنَّ تناول ما بين 5 و10 جرامات من الفول السوداني يومياً من شأنه أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 26%، من خلال العمل على الوقاية من مرض السكري والأمراض السرطانية.

تابعي المزيد: تمارين رياضية تخفف آلام أسفل الظهر

الفول السوداني: تحذير!

احذري من النسخة المالحة (التي يمكن العثور عليها في العديد من أرفف السوبر ماركت) بسبب محتواها المرتفع من الملح. يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية والدهون؛ لذا يجب تناوله من دون فائض. ولدى البعض قد يسبب الفول السوداني نوعاً من الحساسية.

أفضل طريقة لتناول الفول السوداني

يفضله العلماء خاماً وغير مملح وفي لحائه؛ لأن فتحه يتطلب بعض الوقت، مما يقلل من الكمية المستهلكة. من الأفضل تجنّب قضمه أمام الشاشة؛ لأنك لن تتمكني من التوقف!
هريس الفول السوداني الخالي من الإضافات، (يجب عدم الخلط بينه وبين زبدة الفول السوداني)، على شريحة من الخبز الكامل، مثير للاهتمام أيضاً لمحاربة تناول المزيد من الوجبات الخفيفة في الفترة الصباحية.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ارتفاع الكوليسترول: 6 عناصر غذائية لا تحرمي نفسك منها