الصحة السعودية تؤكد أهمية تلقي الجرعة التنشيطية لكورونا بعد 6 أشهر

الصحة السعودية تؤكد أهمية تلقي الجرعة التنشيطية لكورونا بعد 6 أشهر 
لقاح كورونا
الجرعة التنشيطية ليست جديدة
انفوغراف وزارة الصحة - من حسابها بتويتر
الصحة السعودية تؤكد أهمية تلقي الجرعة التنشيطية لكورونا بعد 6 أشهر 
الجرعة التنشيطية ليست جديدة
2 صور

كشفت وزارة الصحة، عن أهمية الجرعة التنشيطية لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، داعية الفئة العمرية من 18 عام وأكثر إلى المسارعة بأخذها.

وتفصيلًا، فقد حددت الصحة، مدة الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح المضاد لفيروس "كوفيد 19"، وهي بعد 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية للفئة العمرية من 18 عام وأكثر.

أهمية الجرعة التنشيطية

وبينت الوزارة، في انفوغراف، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، سبب تحديد هذه المدة بالتحديد، مؤكدًة، أن ذلك يأتي تفاديًا لانخفاض مستويات الأجسام المضادة في الدم.

وأضافت الصحة، أن الجرعة التنشيطية ليست جديدة، وأن معظم أطفالنا منذ ولادتهم يتلقون لقاحات روتينية وهي لقاحات تنشيطية لعدة أمراض منها "الجدري، الكزاز، الدفتيريا، النكاف، الحصبة" وغيرها.

وأكدت، على أن هذه السلسلة من اللقاحات التنشيطية موصى بها لأنك تحتاج إلى جرعات إضافية للحصول على مناعة وقائية تدوم طويلًا.

وأتاحت وزارة الصحة حجز موعد أخذ جرعة ثالثة “معززة” من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد للفئات العمرية من 18 عاماً فأكثر، وذلك بعد مضي 6 أشهر على أخذ الجرعة الثانية.

ونصحت الصحة الفئات ذات الخطورة بالمسارعة في أخذ الجرعة التنشيطية لتعزيز مناعتهم.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، قد أوضح مؤخرًا أن قرابة 22 مليون شخص قد استكملوا التحصين بتلقي جرعتين من اللقاح، وهو ما يُعد أمرًا مهمًا في سبيل تحقيق المناعة المجتمعية، مشيرًا، إلى أن معظم من تصل حالتهم إلى العناية الحرجة من الأشخاص الذين لم يستكملوا الجرعات.

وأكد متحدث الصحة، على أنه تمت الموافقة على بدء توريد لقاح “فايزر” استعدادًا لإعطائه للفئات العمرية دون الـ 12 عامًا، مشيرًا، إلى الدراسات التي أجريت من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ونظيرتها في المملكة، حول مأمونية اللقاح لهذه الفئات العمرية وفعاليته.

وقبل عدة أيام كانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد وافقت، على السماح للفئة العمرية من 5 – 11 عامًا في المملكة العربية السعودية بالحصول على لقاح "فايزر".