اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"عيش الثلج" في موسم الرياض.. مناطق ترفيهية باردة بأنشطة ممتعة

الألعاب النارية في موسم الرياض
الألعاب النارية في موسم الرياض - الصورة من حساب موسم الرياض على تويتر
غابة الثلج
غابة الثلج في البوليفارد رياض سيتي
الألعاب النارية في موسم الرياض
غابة الثلج
2 صور

يتميَّز موسم الرياض 2021 بفعالياته المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار، حيث يقام تحت شعار "تخيَّل أكثر"، فكل ما يمكن للزوار تخيُّله من ترفيه سيجدونه في مناطق الموسم الـ 14، ابتداءً من الحفلات والعروض الموسيقية والمسرحية العربية والعالمية، مروراً بالمعارض الفنية والتقنية والأثرية، ووصولاً إلى المطاعم والمقاهي، والملاهي الترفيهية.
ويبرز من الأنشطة الترفيهية في موسم الرياض الفعاليات الثلجية، إذ تلاقي إقبالاً كبيراً من قِبل الزوار.

غابة الثلج في ونتر وندرلاند

تشهد منطقة ونتر وندرلاند، التي تقع شرق طريق الملك فهد، إقامة أنشطةٍ وعروضٍ ترفيهية متنوعة، تلبي رغبات كافة شرائح المجتمع من مختلف الفئات العمرية، في مقدمتها الفعاليات التي تنظَّم في الهواء الطلق وسط أجواء شتوية رائعة، من 20 أكتوبر وحتى 15 يناير 2021 م.
ويستمتع الزوار في ونتر وندر لاند بممارسة أكثر من 103 ألعاب للكبار والصغار في ست مناطق، تمتاز منها "غابة الثلج"، أو "سنو فورست"، حيث تتضمن فعاليات وأنشطة عدة، منها لعبة سكاي لووب، والجلوس وسط المشاهد الثلجية والاستمتاع بالمشروبات الساخنة والأطعمة المتنوعة، والدخول إلى متاهة الثلج أو حلبة التزلج وغيرها، وتحظى المنطقة بإقبال واسع، إذ تشهد طوابير انتظار طويلة رغبةً في الوصول إلى ألعابها الاستثنائية وتجاربها الفريدة.
يذكر أنه تم إضافة عديدٍ من الفعاليات والألعاب إلى منطقة ونتر وندرلاند"، لم تكن موجودة في موسم الرياض 2019، وارتفعت طاقتها الاستيعابية بنحو 40%، مع احتضان فعاليات ومواقع مخصَّصة للأطفال.
وتفتح ونتر وندرلاند أبوابها أمام الزائرين من الساعة الـ 04:00 مساءً حتى الـ 01:00 بعد منتصف الليل يومياً طوال الموسم.

قبة الثلج في بوليفارد رياض سيتي

وفي منطقة بوليفارد رياض سيتي، تبرز فعالية "قبة الثلج" عبارةٌ عن عالم جليدي على شكل قبةٍ ثلجية، تقدم فعاليات شتوية، من أبرزها جدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي.
وتُقدَّر المساحة الإجمالية للبوليفارد بنحو 900 ألف م2 بعد زيادة مساحتها ثلاثة أضعاف عما كانت عليه في الموسم السابق، وتقع المنطقة شمال مدينة الرياض، وتحديداً في حي حطين، وتحتوي على تسع مناطق، تتميز كلٌّ منها بمجموعتها الخاصة من الفعاليات.
يُشار إلى أن منطقة بوليفارد رياض سيتي تستقبل زوارها يومياً من الساعة 05:00 مساءً حتى الساعة 04:00 صباحاً طوال أيام الأسبوع، وتحتوي على أكثر من عشرة آلاف موقف لسيارات الزوار، منها مواقف مخصَّصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً إلى مواقف لخدمة صف السيارات.
تابعي المزيد: «موسم الرياض» يُخَلِّد ذكرى عبد الحليم حافظ بمقتنيات تُعرض للمَرّة الأولى

مدينة الثلج في الرياض

وهي عبارةٌ عن منطقة ترفيه موجودة على مدار السنة، وتوفر كافة الألعاب المتعلقة بالثلج والجليد، مثل التزلج على الجليد وعلى المنحدرات الثلجية، إضافةً إلى وجود مقهى خاص مرفق بأكواخ مصممة للاستراحة، وبعض الألعاب المخصَّصة للأطفال والألعاب المشتركة التي يمكن للكبار والصغار الاستمتاع بها، مع توفر أدوات السلامة وزي خاص للدخول.