اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد استطلاع إيلون ماسك على تويتر ماذا اختار المتابعون؟

elonmusk. الصورة من reuters
elonmusk. الصورة من reuters
سيارة tesla. الصورة من reuters
سيارة tesla. الصورة من reuters
elonmusk. الصورة من reuters
سيارة tesla. الصورة من reuters
2 صور

قام الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز "إيلون ماسك" بطرح استطلاع على تويتر عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من أسهمه في شركة تصنيع السيارات الكهربائية، لينتهي التصويت الذي أغلق يوم أمس الأحد بالتصويت لصالح بيع 10% من أسهم حصته التي يمتلكها في شركة تيسلا بنسبة 58% من الأصوات.

وقد بلغ عدد الأصوات المشاركة في الاستطلاع الذي أجراه "ماسك" أكثر من 3.5 مليون صوت.

تجدر الإشارة إلى أنّ "إيلون ماسك" طرح هذا السؤال على متابعيه البالغ عددهم 62 مليوناً عبر "تويتر" يوم السبت، مؤكدًا أنه سيعمل بما يقررونه، ولكن لم يعرف ما إذا كان سؤاله جديًّا أم ضربًا استعراضيًّا جديدًا كعادته.

وجاءت هذه الخطوة من قبل "ماسك" على خلفية اقتراح جديد لنواب الحزب الديمقراطي الذين يرغبون في فرض ضرائب أكبر على أصحاب الثروات الكبيرة من خلال استهداف أسهمهم التي تفرض الضرائب عليها عادة إلا عند بيعها.

بدوره نشر "إيلون ماسك" تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر جاء فيها:" حُكي كثيرًا في الآونة الأخيرة عن المكاسب غير المحققة كأداة للتهرب الضريبي، لذلك أقترح بيع 10% من أسهمي في تيسلا". وسأل متابعيه:" هل توافقون؟"، طالبًا منهم التصويت بـ"نعم" أو "لا".

وأضاف "ماسك":" سأحترم نتائج هذا الاستطلاع أيًّا كانت".

كما غرد "ماسك" على "تويتر" حول ما لو كان يتقاضى راتبًا نقديًّا من جهة معينة:" اعلموا أنني لا أتقاضى راتبًا نقدًا أو مكافأة في أي مكان". وأضاف:" لدي أسهم فقط، لذا فإن الطريقة الوحيدة بالنسبة إليَّ لدفع الضرائب شخصياً هي بيع الأسهم".

يذكر أن ثروة الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك ارتفعت بنحو 29 مليار دولار لتبلغ 281 مليارًا في يوم واحد، وارتفعت ثروة ماسك بعد الإعلان عن تقديم شركة تأجير السيارات الأمريكية "هيرتز غلوبال هولدنغز" يوم الاثنين 25 أكتوبر 2021 طلبًا لشراء 100 ألف سيارة كهربائية من شركة "تسلا".