الصندوق العقاري يطلق برنامج "تطوير".. وهذه أهدافه

 الصندوق العقاري يُطلق برنامج “تطوير” لتمكين شركات ومؤسسات القطاع العقاري
الصندوق العقاري

أعلن صندوق التنمية العقارية، إطلاق برنامج "تطوير"، لتمكين المطورين العقاريين من الحصول على التمويل المناسب من الجهات التمويلية.

ويهدف البرنامج إلى دعم شركات ومؤسسات التطوير العقاري لزيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان برفع نسبة تملك الأسر السعودية 70% بنهاية 2030.

تعزيز التوازن في السوق العقاري

ويأتي برنامج "تطوير" لتمكين الطلب وزيادة العرض من خلال إزالة العوائق التي تواجه القطاع لتعزيز التوازن في السوق، وضمن جهود الصندوق لإيجاد برامج تمويلية تقدم الدعم للشركات والمؤسسات العاملة في قطاع التطوير العقاري السكني، وتشجيع الجهات التمويلية على التعامل معها للحصول على التمويل اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها في السوق العقاري.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن برنامج "تطوير" يعد منصة لتسهيل حصول المطورين العقاريين على تمويل من البنوك والمؤسسات التمويلية لتمكينهم من تطوير مشاريع سكنية بجودة عالية وبأسعار تنافسية تُلبي احتياجات ورغبات مستفيدي برنامج القرض العقاري المدعُوم من برنامج “سكني”.

اتفاقية إطارية

وأشار، إلى أن انطلاقة البرنامج جاءت من خلال توقيع أول اتفاقية إطارية مع بنك الرياض وسيتم توقيع اتفاقيات أخرى مع باقي الجهات التمويلية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بن ماضي، أن تمويل المطورين العقاريين سيكون من خلال لجنة مشتركة مكونة من صندوق التنمية العقارية ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبرنامج شراكات على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، موضحاً، أن التقديم على برنامج “تطوير” سيكون من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق العقاري.

ومؤخرًا وجه صندوق التنمية العقارية ٤ نصائح هامة لتجنب تأخر نزول الدعم الشهري، مؤكدًا، على أن ‏الالتزام هو أهم وسائل المحافظة على استمرار الدعم الشهري.

وجاءت هذه النصائح كالتالي:

1- سداد الأقساط بشكل كامل.

2- السداد بشكل جزئي لا يعطي المستفيد الأحقية بالدعم.

3- الانتظام الشهري والغير منقطع في السداد الشهري.

4- التأكد من صحة البيانات الشخصية وتحديثها في حال تغييرها أو تجديدها.