اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حملة لرفض استضافة محمد رمضان في المغرب فما علاقة سعد المجرد؟

سعد المجرد ومحمد رمضان - الصورة من حساب سعد المجرد على الفيس بوك
سعد المجرد ومحمد رمضان - الصورة من حساب سعد المجرد على الفيس بوك

دشن نشطاء مغاربة حملة موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض استضافة الفنان محمد رمضان في حفل غنائي من المقرر تنظيمه بشهر ديسمبر المقبل، ردا على حملة ناجحة نظمها نشطاء مصريون العام الماضي لمنع استضافة سعد المجرد في حفل أعلنت عنه إدارة كايرو شو، وتكرر الأمر بمنع عرض حلقته مع النجم أمير كرارة ببرنامج سهرانين بزعم أنها مجرد محاولة لتلميع سعد ومنحه الفرصة للتنصل من جرائم الاغتصاب.

محمد رمضان
محمد رمضان يواجه حملة رفض مغربية - الصورة من حسابات الحملة على تويتر

الحملة دشنت هاشتاق لا نريد محمد رمضان في المغرب، وانطلقت أولا من تويتر فور إعلان رمضان عن حفله الجديد في مراكش بشهر ديسمبر، وقام رمضان بتذكير جمهوره أن حفله الأول هناك شهد حصور 450 ألف متفرج.

محمد رمضان
الصورة من منشورات الحملة على تويتر

المثير أن بعض الجمهور المصري تضامن مع حملة رفض تنظيم حفل لمحمد رمضان ظنا أنها رافضة لما يقدمه محمد على المسرح من عروض غير لائقة، ولكن تبين لاحقا أن الحملة تم تدشينها تضامنا مع سعد المجرد، وتطرف البعض من الجمهور المغربي مطالبا بمنع تنظيم أي حفل غنائي لفنان مصري، مؤكدين على تعرض نجوم المغرب للإهانة في مصر مع تلميح لما حدث من تجاهل لقيمة النجمين ريد وان ونعمان بلعياشي في حفل افتتاح مهرجان الجونة، وتم التنويه بوجود حفل للنجم تامر حسني من المقرر تنظيمه في المغرب قريبا.

يذكر أن موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في إجبار إدارة مسرح كايرو شو على حذف إعلانها التشويقي لحفل سعد لمجرد في مصر، كما تم حذف المناسبة من الموقع المخصص لحجز التذاكر الكترونيا، علما أن الحفل كان مقررا تنظيمه في شهر ديسمبر الماضي، بمناسبة مرور عامين على تأسيس الفرقة.

سعد المجرد
شعار الحملة المصرية ضد سعد المجرد عام 2020

الحفل تم الإعلان عنه عبر منصات كايرو شو على مواقع الفيس بوك وتويتر وإنستغرام، كما تم فتح باب الحجز لتذاكره عبر موقع تيكست مارشيه، ولكن ردة الفعل كانت خارج حسابات الشركة المنظمة، حيث تم إطلاق هاشتاق مش_عايزين_لمجرد_فى_مصر، وهاشتاق آخر بعنوان سعد_لمجرد_مُغتصب مع وضع بوستر جديد للحفل تتوسطه كلمة "مغتصب" في إشارة لاتهام لمجرد بعدة قضايا اغتصاب، ما دفع كايرو شو لحذف الدعاية سريعا، دون توضيح هل سيتم الغاء الحفل بالكامل، أم التمهيد له بدعاية مختلفة، ومع استمرار الهجوم تم إعلان الغاء الحفل نهائيا.

اللافت ان حملة رفض تنظيم حفل سعد لمجرد في مصر بدت منظمة للغاية بترويج منشورات تمت صياغتها بعناية وتوثق الاتهامات الموجهة له بالاغتصاب، رغم عدم إدانته رسميا حتى الآن، كما تم الربط بيم حضور لمجرد إلى مصر، وبين فضائح التحرش والاغتصاب الاجتماعي التي أثيرت في مصر طوال الشهور الأربعة السابقة لموعد الإعلان، ورفض قادة الحملة الانسياق وراء التلاسن المصري المغربي مؤكدين أن رفض حضور سعد إلى مصر لا يعني العداء مع المغرب.

وتم ترويج تعليق على كل حسابات فرقة كايرو شو يقول: بلد عايشة بقالها 4 شهور فى موجة من فضائح وحوادث التحرش والاغتصاب تروح تجيب serial rapist متهم ف قضايا دولية يعمل حفلة ؟ الناس اللي نظمت الموضوع ده قمة ف الغباء والانحطاط.

واحتوى المطرب المغربي سعد لمجرد سريعا أزمة الغاء حفله الأول في مصر بشهر ديسمبر، ووجه رسالة غير مباشرة لجمهوره في مصر والمغرب، مؤكدا أنه لم يتأثر بالحملة العنيفة ضده.

 

Nothing shakes the smiling heart #saadlamjarred1 #الله_ينصر_سيدنا #love_my_fans_forever_and_ever #love_my_parents_forever_and_ever

تم النشر بواسطة ‏Saad Lamjarred‏ في الاثنين، ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠

 

سعد علق على إعلان كايرو شو الغاء الحفل احتراماً لرغبة الجمهور، قائلا: لا شيء يهز ابتسامة القلب، أحب جمهوري، أحب عائلتي»، وأرفقها بعلمي مصر والمغرب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»