اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو أفضل زيت لشعرك؟

زيوت الشعر المغذية
زيوت الشعر المغذية
زيت جوز الهند
زيت جوز الهند
زيت الزيتون
زيت الزيتون
زيوت الشعر المغذية
زيت جوز الهند
زيت الزيتون
3 صور

هناك الكثير من الزيوت التي يمكن أن تعزز صحة الشعر وجماله. ومع ذلك، فإن عدداً قليلاً منهم معروف على نطاق واسع. تعرفي معنا عليهم لتفيدي شعرك.

ما هو أفضل زيت لشعرك؟

زيت جوز الهند

1. زيت جوز الهند
تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لزيت جوز الهند في قدرته على تقليل تساقط الشعر. يحقق ذلك عن طريق اختراق خصل الشعر بسهولة.
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات، مما يساعد على تقليل ومنع قشرة الرأس. يساعد اختراق جذع الشعر بزيت جوز الهند البكر على تدمير أي خلايا فطرية. تساعد خصائص الزيت واحتفاظه بالرطوبة على معالجة الأطراف المتقصفة ومنع تلف الشعر.
2. زيت اللوز
إذا كنت تبحثين عن زيت شعر خفيف وعطري، يمكنك اختيار زيت اللوز. يحتوي زيت اللوز على الدهون (الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة) والبروتينات والفيتامينات. قد تساعد هذه في تحسين الجودة العامة للشعر.
يشير وجود فيتامين E والأحماض الدهنية إلى أن الزيت قد يرطب ويعالج الأطراف المتقصفة. يُعرف فيتامين (هـ) أيضاً بخصائصه المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في منع التهابات فروة الرأس. علاوة على ذلك، فإن زيت اللوز له خصائص مضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه في تهدئة التهاب فروة الرأس.
3. زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون منعم الشعر الممتاز ومن المعروف أيضاً أنه يقلل من تلف الشعر وتقصف الأطراف. يحتوي الزيت أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للجراثيم. وبالتالي، يمكن استخدامه كمنظف للشعر. تشير الدراسات إلى أن الأوليوروبين، أحد مكونات زيت الزيتون، يمكن أن يحفز نمو الشعر. يمكن لزيت الزيتون أيضاً اختراق جذع الشعرة. وبالتالي، يمكن أن يعمل بشكل جيد في علاج الشعر الجاف أو التالف.
4. زيت الخروع
يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 9 الدهنية في زيت الخروع في جعل الشعر أكثر كثافة وأطول. يمكن للزيت أيضاً علاج تقصف الأطراف وقشرة الرأس. يعتقد البعض أنه يعالج أيضاً التهابات فروة الرأس.
5. زيت الجوجوبا
يمكن أن يؤدي انسداد بصيلات الشعر إلى تساقط الشعر بشكل كبير. زيت الجوجوبا هو استر شمعي طبيعي قد يلطف الشعر وغالباً ما يستخدم في مكيفات الشعر والشامبو. يحتوي الجوجوبا على خصائص مضادة للالتهابات. وبالتالي، قد يساعد في علاج قشرة الرأس والالتهابات الأخرى.
6. زيت الأفوكادو
يعتبر زيت الأفوكادو مخزناً للأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات A و D و E و B6. تعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو الشعر وترطيب فروة الرأس وتقليل الأطراف المتقصفة.
7. زيت الأرغان
غالباً ما يستخدم زيت الأرغان (المعروف باسم الزيت المغربي) لعلاج الحكاك ومنع تساقط الشعر وتجديد الشعر الجاف. إنه مليء بالأحماض الدهنية غير المشبعة، ويدعي البعض أن الزيت يمكن أن يساعد في علاج الشعر الجاف. إنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة اللازمة للشعر؛ كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: تدليك الشعر بالزيت الساخن لمنع تساقطه