اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل يمكن لرذاذ الوجه المساعدة في منع انتشار COVID-19؟ 

رذاذ الوجه
رذاذ الوجه
القناع للحماية من كورونا
ارتداء القناع للحماية من كورونا
رذاذ الوجه
القناع للحماية من كورونا
2 صور

من الناحية العلمية، لا يزال فيروس كورونا جديداً بالنسبة لنا، لذلك نتلقى باستمرار معلومات جديدة وأفضل الممارسات للسيطرة على انتشاره. بحث جديد حول حمض هيبوكلوروس المكون للعناية بالبشرة جعل الناس يتساءلون عما إذا كانت المنتجات التي تحتوي عليه، خاصة رذاذ الوجه، يمكن أن تساعد في قتل جراثيم COVID-19 .

هل يمكن لرذاذ الوجه المساعدة في منع انتشار COVID-19؟

حماية البشرة من الفيروسات

 


يعد حمض هيبوكلوروس (HOCI) عاملاً مضاداً للبكتيريا. وفقاً لدراسة نشرها قسم جراحة الفم والوجه والفكين في جامعة ولاية لويزيانا، HOCl هو مادة داخلية في جميع الثدييات وهو فعال ضد مجموعة واسعة من الكائنات الحية الدقيقة، مما يعني أنه ينتج بشكل طبيعي عن طريق الجهاز المناعي للجسم.
في مجال العناية بالبشرة، يمتلك حمض الهيبوكلوروس مجموعة متنوعة من الفوائد: "ثبت أن حمض هيبوكلوروس له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات على الجلد" ، كما قال الدكتور زيشنر لبوب شوغر من جامعة نيويورك. "لقد تم استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد بما في ذلك الحكة وحتى حب الشباب. في حين أنه قد يساعد في قتل بعض الكائنات الحية الدقيقة على الجلد، إلا أنه لم يثبت أنه يقتل فيروس COVID-19 أو يمنع العدوى."

على الرغم من أن وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) قد أدرجت حمض الهيبوكلوروس كمطهر محتمل ضد COVID-19، فإن هذا يعني فقط أن المكون يفي بمعايير وكالة حماية البيئة للاعتقاد بأنه سيكون فعالاً ضد الفيروس. من الجدير بالذكر أيضاً أن قائمة وكالة حماية البيئة تنصح بشأن المطهرات المحتملة للأسطح، وليس للبشرة.

ويضيف الدكتور Zeichner: "أفضل دفاع لك لا يزال هو الحماية الأولية مع أغطية الوجه، بالإضافة إلى نظافة اليدين الجيدة بالماء والصابون أو استخدام معقمات اليدين المتوافقة مع CDC". يمكنك استخدام رذاذ الوجه بحمض هيبوكلوروس كتعزيز إضافي للحماية (بعد كل شيء).
تابعي المزيد: طريقة استخدام الرذاذ المثبّت للمكياج