التجارة السعودية تُتيح السجلات التجارية عبر "توكلنا"

وزارة التجارة
وزارة التجارة
التجارة السعودية تتيح السجلات التجارية عبر توكلنا
التجارة السعودية تتيح السجلات التجارية عبر توكلنا
وزارة التجارة
التجارة السعودية تتيح السجلات التجارية عبر توكلنا
2 صور

أعلنت وزارة التجارة عبر حسابها على موقع "تويتر" عن ظهور السجلات التجارية المسجلة لكل شخص تحت اسمه ورقم هويته وبيانات المنشآت، على تطبيق "توكلنا".

وأوضحت التجارة أن الهدف من ذلك هو أن يكون كل شخص على اطلاع ودراية بأعماله التجارية.

وكانت قد قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بإطلاق تطبيق "توكلنا"، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا. وهدف تطبيق "توكلنا" في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وأطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

وأتاح تطبيق "توكلنا" للأفراد المساهمة في ذلك من خلال الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها، إلى جانب الإبلاغ عن حركة الدخول إلى الأحياء الممنوعة، والتي عزلت بناء على تقدير الجهات المعنية. وتضمن التطبيق العديد من الخدمات أبرزها: لقاح كرونا استعراض بيانات الوكالات استعراض بيانات الصكوك خدمة تعريف رقم الجوال خدمة العنوان الوطني ربط التذاكر إظهار نتائج قياس الجواز الصحي المحفظة الرقمية الهوية الرقمية خدمة عرض المخالفات العامة العنوان الوطني تصاريح اعتمرنا خدمة عرض مواعيد الأحوال المدنية والجوازات

ومن جهة أخرى تسعى وزارة التجار إلى تحسين كفاءة استغلال الموارد في الوزارة، ورفع مستوى جودة خدمات الوزارة المقدمة للمتعاملين وفق معايير التميز المؤسسي العمل على تمكين أعلى مستويات النضج والجاهزية الرقمية في الوزارة، بلإضافة إلى الارتقاء ببيئة عمل داخلية محفزة وحاضنة للإبداع.