اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهندس بولندي يصمم "روبوت" على شكل ذراع إنسان يحمل أوزانا ثقيلة

صورة الذراع الإلكتروني
اختراع ذراع روبوت يشبه ذراع الإنسان - الصورة من موقع Hackaday
صورة توضح شكل الذراع الروبوب
الذراع الروبوت يشبه ذراع الإنسان بحد كبير
صورة الذراع يحمل أوزانا ثقيلة
الذراع قادر على حمل أوزان ثقيلة - الصورة من يوتيوب
صورة الذراع الإلكتروني
صورة توضح شكل الذراع الروبوب
صورة الذراع يحمل أوزانا ثقيلة
3 صور

في تطور علمي كبير، توصل مهندس بولندي، إلى اختراع ذراع روبوتية مدعومة بعضلات اصطناعية، تشبه بشكل كبير ذراع الإنسان.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية أجنبية، ومقطع فيديو نشره المهندس البولندي لوكاس كوزيلك، فإن الاختراع الجديد "أمر لا يصدق كما هو"، وذلك بسبب التشابه الكبير بين الروبوت وبين ذراع الإنسان الحقيقي.

وقالت الشركة التي يعمل فيها المهندس عن مقطع فيديو نشرته: "في هذه اللحظة، تشغل ذراعنا الروبوتية فقط بنصف العضلات الاصطناعية مقارنة مع جسم الإنسان.. وأقوى عضلة لثني الأصابع لا تزال مفقودة.. وتتحرك الأصابع من اليسار إلى اليمين، لكن ليس بها عضلات بعد. ويحتوي هذا الإصدار على مستشعر موضع في كل مفصل، ولكن لم ينفذ برمجيًا بعد. وسنضيف كل المذكور أعلاه في النموذج الأولي المقبل".

وتظهر المقاطع التي نشرها المهندس أن الذراع تحرك كل إصبع على حده، بطريقة تشبه البشر ويبدو أيضًا أنها تستوعب وترفع وزن 7 كيلوغرامات، حسب موقع أوديتي سنترال.

وتهدف الشركة في النهاية إلى إنشاء روبوت بشري باستخدام تقنية العضلات الاصطناعية، العرض التوضيحي الموضح مثير للإعجاب للغاية، حيث تتمتع اليد بالقوة اللازمة لرفع دمبل 7 كجم (15.6 رطل) على الرغم من أن بعض أقوى عضلاتها الاصطناعية لم يتم تثبيتها بعد.

وقضى لوكاس كوزيلك السنوات القليلة الماضية في إنشاء ذراع عضلية اصطناعية تتحرك بشكل مشابه لذراع الإنسان، اعتماداً على مفهوم العضلات الاصطناعية الهوائية، ما يخلق نظاما عضلياً صناعياً يسمح للروبوتات بتحريك أصابعها بطريقة مماثلة للإنسان.

وقبل بضع سنوات، كانت هناك محاولات لصناعة يد بشرية "روبوت"، ويبدو أن Automaton Robotics قد استخدمت نفس الطريقة مع الماء بدلاً من ذلك. وتظهر المقاطع التي نشرها المهندس أن الذراع تحرك كل إصبع على حدة، بطريقة تشبه البشر ويبدو أيضًا أنها تستوعب وترفع وزن 7 كيلوغرامات، حسب موقع أوديتي سنترال.