اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مبادرة عالمية للمشي 7 كيلومترات للتوعية بحماية القطط البرية من خطر الانقراض

مبادرة عالمية للمشي 7 كيلومترات للتوعية بحماية القطط البرية من خطر الانقراض
مبادرة عالمية للمشي 7 كيلومترات للتوعية بحماية القطط البرية من خطر الانقراض

انطلقت، منذ قليل، مبادرة عالمية للمشي لمسافة 7 كيلومترات، للتوعية بأهمية الحفاظ على حياة القطط البرية المعرضة للانقراض، ومن بينها النمر العربي.
ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية جميع فئات المجتمع من الكبار والصغار، للمشاركة في مبادرة "كات ووك"، مبينة أن المشاركة مفتوحة لأي شخص أينما كان.
وحددت أمانات المناطق المختلفة مواقع بعدد من المدن للمشاركة الجماعية في المبادرة، كما دعت عديد من الجهات الرسمية في السعودية للانضمام للمبادرة.
وكانت الأميرة ريما بنت بندر سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة، قد دعت الجميع للمشاركة، في المبادرة التي تعد مسيرة افتتاحية لمؤسسة "كاتموسفير" الهادفة لرفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية من خطر الانقراض، والتي ساهمت الأميرة في تأسيسها وإطلاقها.


ووفقاً لـ "واس"، ستكون الفعالية بمثابة حدث متاح للجميع، للمشي أو الجري لمسافة 700 متر أو لمسافة 7 كيلومترات في الهواء الطلق، وتهدف إلى تعزيز الصحة واللياقة البدنية ورفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية، وإفساح المجال للمشاركين في الفعالية للمشاركة والتأثير وتحقيق المستهدفات، مثل دعم الجهود في المحافظة على القطط الكبيرة.
وتعليقاً على المبادرة قالت الأميرة ريما بنت بندر "إن أهم ما يميز مسيرة "كاتووك" هو تعزيز الشراكات لتحقيق الأجندة البيئية، ومن الأمثلة على ذلك الطريقة التي اتبعناها لمواءمة مسيرة "كاتووك" لتحقيق أهداف تتعلق بالصحة واللياقة البدنية، في الوقت الذي ندعم فيه جهود الحفاظ على القطط الكبيرة".