شرطة أبوظبي تذكر بعقوبة قيادة السيارات التي تحدث الضجيج والإزعاج

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي

من منطلق الحد من السلوكيات السلبية أثناء القيادة حذّرت شرطة أبوظبي من هذه السلوكيات التي يقوم بها بعض قائدي المركبات، وخصوصًا فئة الشباب، والتي تؤدي إلى إحداث الضجيج والإزعاج والقيادة بتهور في بعض الطرق، ولاسيما في المناطق الرملية القريبة من المناطق والأحياء السكنية، مبينة أنه سيتم

وأوضحت شرطة أبوظبي أنّ الضجيج بالمركبة يتسبب في حالة من الذعر والتوتر والعصبية لدى السائقين الآخرين ومستخدمي الطريق، وإزعاج السكان وحرمانهم من السكينة والهدوء خصوصًا الأطفال والمرضى وكبار السن.

عقوبة المركبة التي تسبب الإزعاج


تتضمن المخالفات المرورية الخاصة بعقوبة قيادة مركبة تسبب ضجيج تطبيق ما يلي:

أولًا: غرامة المركبة التي تسبب الإزعاج تقدر بمبلغ 2000 درهم، وعدد 12 نقطة مرورية.
ثانيًا: المادة رقم 73 من قانون السير والمرور تقضي بعقوبة لمخالفة (إحداث أي تغييرات على المحرك للمركبة، أو القاعدة دون ترخيص) غرامة وقدرها الـ1000 درهم وعدد 12 نقطة مرورية، إضافة إلى حجز السيارة لمدة شهر.

ثالثًا: يطبق قانون المرور رقم 5 لسنة 2020، الخاص بحجز المركبات في أبوظبي، الذي يتعلق بمخالفة التغيير في محرك القاعدة أو المركبة ودون أخذ تصريح بذلك، غرامة مالية يتم دفعها من أجل فك الحجز عن السيارة المعنية لفترة 3 شهور بحد أقصى.

بدورها أهابت شرطة أبوظبي الجمهور بضرورة التبليغ الفوري عن أي مركبات تصدر لهم إزعاج أو ضجيج، ودعتهم للاتصال والإبلاغ عندها على رقم مركز القيادة 999 الموحد.