اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تخصيص شوط للنساء في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

تخصيص شوط للنساء في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
تخصيص شوط للنساء في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل - الصورة من حساب نادي الإبل بتويتر

بيَّن محمد الحربي، المتحدث الرسمي لنادي الإبل، أن مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة سيشهد للمرة الأولى مشاركة النساء في منافساته.
وقال الحربي خلال مداخلة هاتفية في قناة الإخبارية: سيتم تخصيص شوط للنساء في النسخة المقبلة من مهرجان الإبل، إلى جانب إطلاق جائزة جديدة تحت شعار "راعي الشداد" التي تعتمد على جمع النقاط لزيادة التنافس.


وتشهد السعودية في ديسمبر المقبل انطلاق أكبر مهرجان للإبل في العالم، وستستمر فعالياته لمدة 40 يوماً.
وبدأ نادي الإبل، وهو المسؤول والمنظم الأساسي لمهرجان الملك عبدالعزيز، باستقبال طلبات المشاركة في المهرجان، تمهيداً لعملية إدراج 19 فئة لكافة الألوان الستة الأساسية في الإبل ضمن المنافسات، وستبلغ الجوائز المقدمة للمنافسين نحو ربع مليار ريال سعودي.
تابعي المزيد: رشا العبدالله: قطاع الإبل بات جاذبًا للاستثمار
وعلى جانب آخر، تمكَّنت الفرق الفنية من إعداد الجدول الخاص بمزاين الإبل في النسخة السادسة للمهرجان، على أن ينطلق المهرجان في 1 ديسمبر 2021، وينتهي في 12 يناير 2022، كما أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب التسجيل عبر الرابط الخاص بالمسابقة على الموقع الإلكتروني الخاص بها.
ومن المقرر أن يغلق باب المشاركة في 16 نوفمبر 2021، ويتطلب التسجيل اكتمال كافة شروط الاشتراك في المنافسة، في مقدمتها أن تكون الإبل مرقمة إلكترونياً من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة.