اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد الثوم الأسود للشعر هل هي حقيقة؟

فوائد الثوم الأسود للشعر كثيرة
الثوم الأسود لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه
ماسك الشعر
ماسك الثوم الأسود للشعر
فوائد الثوم الأسود للشعر
الثوم الأسود
الثوم الأسود  لعلاج تساقط الشعر
فوائد الثوم الأسود للشعر هل هي حقيقة؟
الثوم الأسود لعلاج الشعر
الثوم الأسود لعلاج مشاكل الشعر
فوائد الثوم الأسود للشعر كثيرة
ماسك الشعر
فوائد الثوم الأسود للشعر
الثوم الأسود  لعلاج تساقط الشعر
الثوم الأسود لعلاج الشعر
5 صور

الثوم الأسود هو مجرد ثوم عادي يتم تخميره، إلا أنه محمّل بالفوائد للصحة عموماً والشعر بشكل خاص. حيث يحتوي على معادن وفيتامينات ومكونات أخرى تساعد في معالجة العديد من مشاكل الشعر، وتساقط الشعر على وجه التحديد. وقد أُجريت حوله العديد من الدراسات لمعرفة حقيقة فوائده للشعر ومدى فاعليته، فهل هو حقاً مفيد للشعر، الإجابة نوردها في هذا المقال.
تابعي المزيد: كيفية تحضير مقشر السكر البني لفروة الرأس؟


فوائد الثوم الأسود للشعر

الثوم الأسود لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه


يتم الحصول على الثوم الأسود عن طريق تجفيف الثوم الأبيض تحت ظروف رطوبة وحرارة معينة لمدة 60 يوماً. وهذه العملية تزيد من كمية المواد المفيدة في الثوم الأسود، مما يجعله مكوناً طبيعياً رائعاً لصحة الشعر، حيث يعمل على:
- تعزيز لمعان الشعر الطبيعي: تشير بعض الدراسات الى أن الثوم الأسود يعمل على ترطيب الشعر ومده بالمغذيات اللازمة، مما يزيد من مرونة خصلات الشعر، التي بدورها تمنحه مظهراً لامعاً بشكل طبيعي.
- منع تساقط الشعر: لطالما اعتُبر الثوم الأسود علاجاً فعالاً لمشكلة تساقط الشعر، وتعزيز نموه، وقد أثبتت دراسات كثيرة أُجريت حوله، أن الثوم الأسود حقق نتائج جيدة عند دمجه كجزء من النظام العلاجي لمجموعة نساء يعانين من تساقط الشعر.
- محاربة الميكروبات والفطريات والبكتيريا والجراثيم التي تتعرض لها فروة الرأس، مما يحافظ على صحتها، ويعزز من نمو الشعر، ويجعله أكثر كثافة.


أين يمكن إيجاد الثوم الأسود؟

يوجد الثوم الأسود في المتاجر المتخصصة


إذا كنت ترغبين في تطبيق الثوم الأسود على شعرك بشكل مباشر، فيمكنك العثور عليه في محلات البقالة والمتاجر المتخصصة، أو يمكنك طلبه من تجار التجزئة عبر الإنترنت، فهو متوافر بأشكال عدة، بما فيها البودرة والمقشر والكامل. كما يمكنك التفتيش عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي في تركيبتها على الثوم الأسود، بما فيها الشامبو والبلسم. فضلاً عن أنه يمكنك استخدام زيت الثوم الأسود على شعرك، فهو متوافر في المحلات المتخصصة، ويحتوي على الكثير من الفوائد للشعر.


ماسك الثوم الأسود لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه

ماسك الثوم الأسود للشعر


أنت تحتاجين الى سبعة فصوص من الثوم الأسود، ملعقتين كبيرتين من العسل، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. أهرسي الثوم حتى يصبح ناعماً جداً، من ثم أضيفي إليه تدريجياً العسل ثم زيت جوز الهند. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية وشطفيه بالماء الدافئ.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد: تسريحات للشعر الطويل من صوفيا فيرغارا