اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أخيرا.. إنستغرام يتيح معاينة الروابط عند نشرها عبر تويتر

صورة تطبيق تويتر على الهاتف المحمول
تطبيق تويتر
صورة توضح معاينة رابط إنستغرام على تويتر
معاينة رابط إنستغرام على تويتر - الصورة من إنستغرام
صورة تطبيق تويتر
تطبيق تويتر على الهواتف الذكية
صورة تطبيق تويتر على الهاتف المحمول
صورة توضح معاينة رابط إنستغرام على تويتر
صورة تطبيق تويتر
3 صور

أعلنت شركة تطبيق الصور الشهير "إنستغرام"، عن تحديث جديد على الروابط الخاصة بها التي يتم نشرها عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد اتفاق بين التطبيقين.

وبحسب ما ذكره موقع The Verge الإنجليزي، المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإنه بعد النزاع الطويل الذي كان سبب عدم معاينة روابط إنستغرام عبر تويتر، والذي استمر لمدة 9 سنوات، أجرى أخيرا موقع تويتر التحديث على روابط إنستغرام، لإجراء المعاينة عليها عند نشرها من أحد مستخدمي موقع التدوينات القصيرة.

وقال الموقع "سترى معاينة للرابط الذي يتضمن صورة بدلاً من نص عنوان URL فقط بدءًا من يوم الأربعاء". وأضاف "يتم طرح الميزة على Android و iOS والويب، لم أشاهد معاينة عندما حاولت مشاركة منشور إنستغرام على تويتر الخاص بي، لذلك قد لا يعمل من أجلك حتى الآن".

ويقوم كل من موقع إنستغرام وصفحته الرسمية عبر موقع "تويتر"، بالإضافة إلى حساب "دعم تويتر" عبر موقع التدوينات القصيرة، بالترويج للتحديث الجديد الذي أجرته الشركتان.

وأوقف إنستغرام القدرة على رؤية معاينات المنشورات على موقع تويتر، بعد أن استحوذت عليها شركة "ميتا"، التي كانت مُسماة سابقًا بـ"فيسبوك" قبل أن يقرر مؤسسها تغيير اسمها.

وقال كيفن سيستروم، مؤسس موقع إنستغرام، والرئيس التنفيذي السابق، إن القرار كان له، وليس الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرغ، حيث لم يكن إنستغرام هو الطرف الوحيد الذي أجرى تغييرات تحد من تكامله مع تويتر، على الرغم من ذلك، قام تويتر بإزالة ميزة تتيح لك العثور على الأشخاص الذين تتابعهم على Instagram ، على Twitter ، بعد بضعة أشهر من إعلان الاستحواذ.

وكتب حساب "دعم تويتر" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "إذا كنت ترغب في مشاركة آخر منشور لك على Instagram على Twitter أيضًا، فأنت محظوظ: الآن عندما تشارك رابطًا إلى منشور IG في تغريدة، سيظهر في معاينة للصورة. يتم طرحه على Android و iOS والويب".

أما حساب إنستغرام على "تويتر"، فكتب "قالوا إن هذا لن يحدث أبدًا.. تبدأ معاينات بطاقة Twitter في طرحها اليوم.. الآن، عند مشاركة رابط Instagram على Twitter ، ستظهر معاينة لهذا المنشور".