رجيم سريع
رجيم سريع في أسبوع 20 كيلو
خسارة الوزن
يعزّز الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي
السعرات الحرارية
يعدّ حساب السعرات الحرارية إحدى أسهل الطرق لبدء فقدان الوزن بسرعة
أسرع رجيم
زيادة تناول البروتين بنسبة 15٪ يزيد من الشعور بالامتلاء
إنقاص الوزن
تقليل تناول الكربوهيدرات المكرّرة يساعد على تسريع فقدان الوزن
رجيم سريع
رجيم يساعد على خسارة ما يقارب الـ 20 كيلوغراماً
الألياف
تناول الألياف يساعد على الشعور بالشبع
رجيم سريع
خسارة الوزن
السعرات الحرارية
أسرع رجيم
إنقاص الوزن
رجيم سريع
الألياف
7 صور

يحلم كثيرون بالتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن. لذا، يمثّل رجيم سريع في أسبوع 20 كيلو الحل المثالي. فإلى التفاصيل:

رجيم سريع في أسبوع 20 كيلو

رجيم يساعد على خسارة ما يقارب الـ20 كيلوغراماً

تثير فكرة خسارة 20 كيلوغراماً القلق لدى كثيرين ممن يتطلعون إلى امتلاك قوام رشيق خال من الشوائب، إلا أن الأمر ليس مستحيلاً. وقد لا يتطلب الأمر تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة فحسب، بل يتطلب أيضاً قدراً كبيراً من الصبر. فيما يلي 6 من أفضل الطرق لخسارة 20 كيلوغراماً بسرعة وأمان.

1. حساب السعرات الحرارية

يعدّ حساب السعرات الحرارية إحدى أسهل الطرق لبدء فقدان الوزن بسرعة

يحدث فقدان الوزن عند حرق سعرات حرارية أكثر مما نتناوله، إما عن طريق تقليل تناول الطعام أو زيادة النشاط البدني. يعدُّ حساب السعرات الحرارية أداة فعّالة لفقدان الوزن عند إقرانه بتعديلات أخرى في النظام الغذائي ونمط الحياة. فتتبع السعرات الحرارية يساعد على زيادة وعيك بما تضعينه في طبقك، ما يمنحك المعرفة التي تحتاجينها لاتخاذ خيارات صحية. لذا، حاولي تتبع كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها باستخدام تطبيق أو دفتر يوميات طعام.

2. شرب المزيد من الماء

يعزّز الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي

وجدت دراسة أن إقران نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية مع زيادة تناول الماء قبل الوجبات أدى إلى فقدان الوزن بنسبة 44% خلال فترة 12 أسبوعاً، حسب موقع PubMed Central؛ حيث يعزّز الماء فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، ما يزيد من السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بعد تناول الطعام. فشرب الماء مع الوجبات يجعلك تشعرين بالشبع، مما يقلل من الشهية والاستهلاك.

للحصول على أفضل النتائج، اشربي ما لا يقل عن (لتر إلى لترين) من الماء يومياً لتعزيز فقدان الوزن.

تابعي المزيد: كيف أنحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

3. زيادة تناول البروتين

زيادة تناول البروتين بنسبة 15% يزيد من الشعور بالامتلاء

ارتبط النظام الغذائي الغني بالبروتين بانخفاض الدهون في البطن، وكذلك الحفاظ على كتلة العضلات والتمثيل الغذائي أثناء فقدان الوزن. يمكن أن يساعد البروتين في كبح الشهية وتقليل السعرات الحرارية. وأن زيادة تناول البروتين بنسبة 15% يزيد من الشعور بالامتلاء وخفض تناول السعرات الحرارية ودهون البطن ووزن الجسم.

يمكن أن يقلل تناول وجبة فطور غنية بالبروتين من مستويات هرمون الجريلين، الهرمون الذي يحفّز الجوع، بدرجة أكبر بكثير من وجبة الإفطار عالية الكربوهيدرات.

اللحوم والمأكولات البحرية والدواجن والبقوليات والبيض والمكسرات والبذور هي بعض المصادر الصحية للبروتين التي يمكنك إضافتها بسهولة إلى نظامك الغذائي.

4. خفض استهلاك الكربوهيدرات

تقليل تناول الكربوهيدرات المكرّرة يساعد على تسريع فقدان الوزن

يعدّ تقليل تناول الكربوهيدرات المكرّرة إستراتيجية مفيدة لتسريع فقدان الوزن. إذ تمَّ ربط استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة بزيادة دهون الجسم وزيادة الوزن. في حين أن تناول كميات أكبر من الحبوب الكاملة يرتبط بانخفاض دهون البطن.

للبدء، ما عليك سوى تناول بدائل المعكرونة والخبز الأبيض والحبوب والمنتجات المعبأة، مثل الحبوب الكاملة و الكينوا أو الأرز البني أو الشعير.

تابعي المزيد: أفضل أنواع الرجيم وأسرعها

5. تناول المزيد من الألياف

تناول الألياف يساعد على الشعور بالشبع

إن تناول 33 غراماً من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي توجد عادة في القمح والخضروات، طريقة فعّالة في تقليل الشهية وتناول الطعام. يمكن أن تؤدي تأثيرات الألياف المعزّزة للشبع إلى فوائد كبيرة من حيث التحكّم في الوزن.

6. تدريبات المقاومة

يمكن أن تؤدي إضافة تمارين المقاومة إلى روتينك إلى زيادة حرق الدهون، والتمثيل الغذائي لمساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، حتى أثناء الراحة. كما يحافظ تدريب المقاومة على الكتلة الخالية من الدهون والتمثيل الغذائي بعد فقدان الوزن، ما يسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: رجيم سريع المفعول للكرش