اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ستدهشك.. حيلة خفية لا يعرفها الكثيرون عن شعار آبل خلف هواتف آيفون

صورة شعار آبل في هاتف آيفون
ميزة خفية في هاتف آيفون - الصورة من صحيفة ميرور
صورة هاتف آيفون
حيلة تنفيذ المهام عن طريق لمس شعار آبل في هواتف آيفون - الصورة من ميرور
صورة هاتف آيفون
شعار آبل في هاتف آيفون يساعد في تنفيذ المهام - الصورة من The Sun
صورة شعار آبل في هاتف آيفون
صورة هاتف آيفون
صورة هاتف آيفون
3 صور

قدّم متخصصون في مجال التكنولوجيا، ميزة لم يكن يعرفها الكثيرون في هواتف آيفون التي تعمل بـ iOS 14 فما أحدث، عبارة عن حيلة تسمح للمستخدم تنفيذ مهام سريعة عن طريق النقر المزدوج.

وبحسب ما ذكر المتخصصون في مجال التكنولوجيا، عن طرق صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الميزة الجديدة تسمى " Back Tap" وقد تم تقديم الحيلة مع تحديث برنامج iOS14 مما يسمح للمستخدم بتنفيذ مهام سريعة عن طريق النقر المزدوج وتتمتع أجهزة iPhone التي تحتوي على آخر تحديث بميزة مخفية موجودة في الجزء الخلفي من الجهاز تتيح استخدام شعار Apple لتنفيذ مهام بسيطة على هاتفك.

يتم تنشيط الميزة من خلال قيام المستخدم بالنقر مرتين أو ثلاث مرات على شعار Apple على الجزء الخلفي من هاتف آيفون لتنفيذ إجراء يختاره المستخدم.

ويمكنك تعيين مجموعة متنوعة من وظائف الهاتف لهذا الإجراء، بما في ذلك التحكم في مستوى الصوت ولقطات الشاشة والعودة إلى الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل أو التبديل بين التطبيقات.

وبحسب المتخصصين في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، يمكن للمستخدمين تعيين نقرة مزدوجة أو ثلاثية لتشغيل اختصار إمكانية الوصول للوصول بسرعة إلى ميزات مثل اللمس المساعد، واختصارات Siri، والمكبر، وإمكانية الوصول، والصوت.

ويمكن استخدام الميزة الجديدة على iPhone 8 وما بعده، لذا فإن أولئك الذين لا يسمحون لأجهزتهم بالتحديث تلقائيًا قد لا يتمكنون من الوصول إلى هذه الميزة الجديدة.

لتغيير الإعدادات يمكنك متابعة الخطوات التالية:

  • اذهب للاعدادات
  • انتقل إلى "إمكانية الوصول"
  • انتقل إلى "اللمس"
  • قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل القائمة، حيث ستجد إعدادًا يسمى "Back Tap"
  • عند الدخول إلى هذا الإعداد، سيكون لديه خيارات "النقر المزدوج" و"النقر الثلاثي" اعتمادًا على الطريقة التي تريد استخدامها بها.

يمكنك تعيين مجموعة متنوعة من وظائف الهاتف لهذا الإجراء ويمكنك أيضًا اختيار وظيفتين مختلفتين لهذا الزر المخفي، واحدة يتم تشغيلها بنقرة مزدوجة والأخرى بنقرة ثلاثية.

يمكن ضبط الإعدادات وتغييرها وإعادة تعيينها كيفما تشاء.

من المحتمل أن يكون استخدام أمر "Back Tap" أسرع وأكثر سهولة من فتح قفل آيفون الخاص بك وتحديد الوظيفة المناسبة بالطريقة المعتادة.

يمكنه أيضًا تكرار الإيماءات والمدخلات الشائعة التي تجدها صعبة التنفيذ أو محرجة أو حتى مستحيلة التنفيذ.

من المهم ملاحظة للأشخاص الذين يستخدمون حافظات هواتف ثقيلة أو سميكة لأجهزة آيفون الخاصة بهم، أن النقر على الشعار قد لا يتم تسجيله من خلاله.