المملكة تدخل موسوعة غينيس بأطول طريق مستقيم في العالم

الطريق العاشر بالسعودية
الطريق العاشر بالسعودية
علم السعودية
علم السعودية
الطريق العاشر بالسعودية
علم السعودية
2 صور

استطاعت المملكة العربية السعودية أن تدخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، وأن تحجز مقعدًا لها وسط الآخرين بسبب تميزها في وجود أطول طريق مستقيم في العالم بلغ طوله 240 كيلو مترًا، والذي تميز بكونه لا يوجد به انحناءات ويطلق عليه اسم الطريق العاشر.

معلومات عن أطول طريق مستقيم بالمملكة العربية السعودية

يطلق على هذا الطريق اسم الطريق العاشر، وهو ممتد بلا انحناءات لليسار أو اليمين، وكذلك لا يتضمن أي انحدار ملحوظ لأعلى أو لأسفل، ويخترق الصحراء بين مدينة حرض بمحافظة الأحساء، وصولا إلى البطحاء على الحدود مع دولة الإمارات.

أطول 5 طرق مستقيمة حول العالم

الطريق العاشر، يأتي في المرتبة الأولى الطريق العاشر داخل المملكة العربية السعودية، والذي حجز مقعدًا له داخل موسوعة غينيس مؤخرًا، بطول بلغ الـ240 كيلو مترًا.

الطريق 46 في الولايات المتحدة بولاية نورث داكوتا، وتصل مسافته إلى 191 كلم، 119 ميلًا، ويبدأ بمنطقة ستريت، وينتهي عند منطقة أوكسبو.

الطريق الثالث يقع بولاية تكساس، ويبلغ طوله 171 كلم، 107 أميال، ويوجد على جانبيه المناظر الطبيعية ويوفر خدمات للمسافرين بالمدن والقرى.

الطريق آي ري السريع، وهو الطريق المستقيم الذي يقع في أستراليا، ويبلغ طوله 146 كيلو مترًا، ويربط هذا الطريق بين الجزء الجنوبي من البلاد إلى الغرب، ولا يحتوي الطريق على أي خدمات، أو مناظر طبيعية كالأشجار والبحيرات.

الطريق السريع 33 ساسكاتشيوان، ويقع هذا الطريق بكندا، ويصل طوله حوالي 139 كلم، 87 ميلًا، وينطلق من الجزء الجنوبي من مقاطعة ساسكوتشيوان.

يٌذكر أن جميع المنشآت والمؤسسات والجهات تتعاون من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 بشكل يضمن حياة مرفهة ومعيشة آمنة للمواطن داخل أراضي السعودية.