فوائد شرب كوب يانسون يومياً رائعة من دون شك

فوائد اليانسون
فوائد اليانسون
اليانسون يقي من العدوى
اليانسون يقي من العدوى
فوائد اليانسون
اليانسون يقي من العدوى
2 صور


فوائد شرب كوب يانسون يومياً مهمة جداً للصحة. فهذا النوع من المشروبات يملك خصائص غذائية كبيرة لا تخطر على بال، بالإضافة إلى خصائصه العلاجية.
اكتشفي فوائد شرب كوب يانسون يومياً بحسب اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في الموضوع الآتي:

عبير ابو رجيلة
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي
 

- اليانسون غني بالمغذيات

إن اليانسون منخفض بالسعرات الحرارية، لا سيما إذا تمَّ شربه من دون إضافة السكر الأبيض. يحتوي على نسب مهمّة من العديد من المعادن الأساسية للجسم، بما في ذلك الحديد والمنغنيز والكالسيوم. وهو مهمٌّ جداً لتقوية جهاز المناعة خاصةً في ظل استمرار جائحة كورونا.

- اليانسون ينظم مستوى السكر بالدم

نحن بصدد أبحاث متعددة ونحن بحاجة إلى مزيد من الدراسات حول علاقة اليانسون بخفض السكر في الدم. علماً أنّ بعض الأبحاث ذكر أن بذور اليانسون يمكن أن تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد لمرضى السكري.


- اليانسون يحارب الفطريات والبكتيريا

اليانسون يقي من العدوى


إن بذور اليانسون لها خصائص مضادّة للميكروبات بشكل فعّال؛ مما يقي من الإصابة بالعدوى، ويمنع نمو أنواع محددة من الفطريات والبكتيريا.

تابعي المزيد: فوائد الحمص للنساء وفق الدراسات العلمية

- اليانسون يخفف من أعراض انقطاع الحيض

إنّ الانخفاض في مستوى الهرمونات مع تقدم النساء في العمر يتسبب في انقطاع الدورة الشهرية والدخول في مرحلة سن اليأس؛ وللتخفيف من أعراض هذه المرحلة الصعبة، ننصحك بتناول اليانسون، الذي يحارب التقلبات المزاجية ويهدئ الجسم.

- اليانسون يساعد في محاربة الاكتئاب

استناداً إلى أبحاث علمية متعددة، فقد تبين أن بذور اليانسون قد تساعد في محاربة الكآبة وتخفض من أعراضها. ناهيك عن أن فعاليتها قد تكون مماثلة لبعض الأدوية المضادّة للاكتئاب!


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد: هل تعلمين ما سرّ السعادة؟ دراسة علمية تجيب