اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من "بيت سيدتي الزجاجي" مرام قوقندي أول مدير عام فندق بالسعودية: هدفي أن أصنع التاريخ للأجيال القادمة

مرام قوقندي
مرام قوقندي ضيفة بيت سيدتي الزجاجي
مرام قوقندي
مرام قوقندي مع المذيعة إيمان الرجب في بيت سيدتي الزجاجي
مرام قوقندي
تحية من مرام قوقندي لجمهور سيدتي من البيت الزجاجي
مرام قوقندي
مرام قوقندي
مرام قوقندي
3 صور

من بيت سيدتي الزجاجي، في بوليفارد رياض سيتي، حلت الضيفة مرام قوقندي، المديرة العامة لفندق بارك إن باي راديسون، أول سعودية تشغل منصب في مجال الضيافة في السعودي، في لقاء حواري حدثتنا فيه عن بدايتها في عالم الفندقة وتدرجها إلى أن وصلت هذا المنصب.

بداية أشارت مرام قوقندي أنها دخلت عالم الضيافة والفندقة بمحض الصدفة، إذ أنها لم تكن تطمح لهذا المجال، وبدأت حينها كموظفة في الفندق حيث اكتسبت الخبرة وتدرجت وظيفيًا حتى وصلت إلى المديرة العامة.

 

الابتعاث إلى الخارج

وأشارت مرام قوقندي إلى أنها حظيت بفرصة الابتعاث من هيئة السياحة السعودية إلى بريطانيا لدراسة تخصص إدارة الفنادق،مما ساعدها في التطور أكثر في مجال الضيافة والوصول إلى منصبها الحالي.

وعن التحديات التي واجهتها مرام كونها امرأة سعودية تدخل عالم جديد كمجال الضيافة، عبرت:"حين بدأت في هذا المجال قبل 17 عامًا، لم يكن هناك وعي كامل في المجتمع عن ماهية العمل في الفنادق بالنسبة للمرأة، وكان هناك جزء كبير من المجتمع يرفض الفكرة، ولكني عائلتي قدمت لي الدعم الكافي لإشباع شغفي والدخول هذه التجربة الجديدة على المجتمع حينها"، وأرجعت مرام سبب استمرارها في هذا المجال هو شخصيتها التي تحب خوض التجارب والتحديات، إلى جانب دراستها.

نحن نصنع التاريخ

بيت سيدتي الزجاجي في منطقة البوليفارد بالرياض
تحية من مرام قوقندي لجمهور سيدتي من البيت الزجاجي 

وأضافت مرام أن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فتحت الكثير من الأبواب لشباب وشابات السعودية، لترك بصمة في مجالات عدة وصنع التاريخ للأجيال القادمة، حيث قالت: "هدفي هو أنا اصنع التاريخ لي ولأولادي وللأجيال القادمة إلى أن نصل إلى رؤية 2030".

يذكر أن مرام قوقندي حصدت على جائزة الضيافة عالمية من باريس في عام 2017، لقطاع الفنادق.