اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدليك الشعر بالزيت الساخن لمنع تساقطه 

تدليك الشعر بالزيت الساخن لمنع تساقطه 
تدليك الشعر بالزيت الساخن لمنع تساقطه 
لتدليك الشعر بالزيت الساخن فوائد رهيبة
تدليك الشعر بالزيت الساخن
تحضير الزيت
طريقة تسخين الزيت
تدليك الشعر بالزيت الساخن لمنع تساقطه 
لتدليك الشعر بالزيت الساخن فوائد رهيبة
تحضير الزيت
3 صور

يمكن أن يكون تزييت شعرك مهمة مرهقة. قد ينتهي شعرك بمظهر لزج ودهني، وأنت لا تريدين ذلك. لكن هل تعلمين أن تزييت شعرك يمكن أن يحميه من بيئة قاسية وملوثة؟
التدليك بالزيت الساخن لا يبعث على الاسترخاء فحسب، بل يعزز صحة شعرك. في هذا الموضوع، سنناقش كل ما تحتاجين لمعرفته حول تدليك الشعر بالزيت الساخن.

لتدليك الشعر بالزيت الساخن فوائد رهيبة:

تدليك الشعر بالزيت الساخن

 


ما هي فوائد علاج تدليك الشعر بالزيت الساخن؟
يمكن أن يؤدي دمج التدليك بالزيت الساخن في روتينك المعتاد للعناية بالشعر إلى إفادة شعرك بعدة طرق. هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا العلاج مميّز للجميع.
يعزز نمو الشعر: تدليك فروة رأسك بالزيت الساخن يحفز الدورة الدموية في تلك المنطقة، مما يؤدي إلى توزيع أفضل للعناصر الغذائية لبصيلات شعرك. يمكن أن يؤدي هذا إلى تغذية وتقوية بصيلات الشعر وإلى نمو الشعر بشكل أسرع.
يزيد من سماكة الشعر: أظهرت دراسة أن تدليك فروة الرأس يؤدي إلى زيادة كبيرة في سماكة الشعر. هذا بسبب التحفيز المباشر للقوة على خلايا الحليمة الجلدية.
يغذي أنسجة الشعر: الزيت الساخن يتغلغل في جلد فروة رأسك بالطريقة التي لا يستطيع بها الشامبو أو البلسم .وبالتالي، يتم امتصاصه بعمق في فروة رأسك ويغذي بصيلات شعرك وأنسجته من الداخل.
يمنع قشرة الرأس: تحدث القشرة عند الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تقشر خلايا الجلد الميتة في شكل كتل. أظهرت دراسة أن الزيوت من مصادر مختلفة يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس.
يحمي من أضرار أشعة الشمس: إن وضع الزيت الساخن على شعرك يشكل غلافاً واقياً فوقه يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من إتلاف شعرك.
يقلل التجعد: العلاج بالزيت الساخن يرطب شعرك من الداخل، مما يساعد على تقليل التجعد والتطاير.
يضيف لمعاناً: علاج شعرك بانتظام بتدليك الزيت الساخن يمنع الجفاف وتقصف الأطراف، مما يؤدي في النهاية إلى شعر أكثر لمعاناً.
يقلل من تكسر الشعر: الاستخدام المنتظم للزيت يعمل على تليين جذع الشعر، وطلائه بغشاء يحمي الشعر من التقصف. كما يمنع تقصف الأطراف.

 

 

كيفية عمل علاج الزيت الساخن للشعر في المنزل

العناية بالشعر
تدليك الشعر بالزيت الساخن


يعد تحضير العلاج في المنزل عملية بسيطة وتستغرق حوالي 30 دقيقة.
ماذا تحتاجين؟
زيت من اختيارك
إناء زجاجي
قدر
ماء
موقد
ما يجب القيام به: صبي بضع ملاعق كبيرة من الزيت في وعاء زجاجي. يمكنك وضع الكثير أو القليل من الزيت كما تريدين، اعتماداً على طول وسمك شعرك.املئي نصف القدر بالماء وضعه على الموقد.
ضعي الوعاء الزجاجي داخل القدر.اغمسي إصبعك في الزيت للتحقق مما إذا كان قد تم تسخينه إلى درجة الحرارة المرغوبة قبل إزالته من الموقد.
كيف تدلكين شعرك بشكل صحيح بالزيت الساخن
ماذا تحتاجين؟
منشفة
فرشاة شعر / مشط ذو أسنان واسعة
قبعة استحمام
شامبو
بلسم
ما يجب القيام به:استخدمي فرشاة شعر أو مشط ذو أسنان واسعة لإزالة كل العقد والتشابك من شعرك. ضعي منشفة حول كتفيك لحماية ملابسك من بقع الزيت. اغمسي أصابعك في الزيت الساخن وافركيها معاً لتوزيع الزيت بالتساوي. ابدأي بتدليك فروة رأسك بأصابعك في حركة دائرية لطيفة لمدة 5-10 دقائق. بمجرد وضع الزيت على فروة رأسك بالكامل، يمكنك وضع الجزء المتبقي على شعرك. اربطي شعرك في كعكة وضعي قبعة الاستحمام. اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة. يمكنك تركه بين عشية وضحاها. اغسلي شعرك بشامبو لطيف وبلسم. قد تحتاجين إلى استخدام الماء الدافئ أولاً لإزالة الزيت تماماً.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: كيفية استخدام عصير البطاطس لتطويل الشعر؟