اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"اجتماعية الشارقة" تشارك في معرض "الشارقة للكتاب" للعام العاشر على التوالي

معرض الشارقة الدولي للكتاب - الصورة من "وام"
معرض الشارقة الدولي للكتاب - الصورة من "وام"

للعام العاشر على التوالي، تشارك إدارة التثقيف الاجتماعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، وضمن برامجها التوعوية والتثقيفية، في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 40، والذي انطلقت فعالياته أمس الأول وتستمر حتى 13 نوفمبر الجاري.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، تستمر المحاضرات التي تقدمها إدارة التثقيف طوال أيام المعرض، ويبلغ عددها 9 محاضرات وندوات توعوية، وتدور في فلك الأسرة والتحديات التي تتعرض لها خاصة من ناحية المشاكل الناتجة عن عدم وجود الوعي المعرفي بمفهوم الأسرة.

وقالت مريم القصير، مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، إن الهدف من المشاركة في المعرض هو رفع مستوى الوعي عند الجمهور من ناحية التخطيط السليم للأسرة، بهدف الوصول للاستقرار الأسري وتحقيق التكامل الأسري.

وأضافت "القصير": "من خلال عملنا والحالات التي ترد إلينا من مركز الاستشارات الأسرية والذي يعنى بالشأن الاجتماعي والنفسي والقانوني، لاحظنا أن الأسرة لا تزال بحاجة إلى رفع الوعي من ناحية التثقيف والتخطيط الأسري السليم لمستقبل أفضل والتفكير بطريقة إبداعية لحل المشكلات التي تواجهها لعدم وصولها للانهيار الأسري، والانفصال الأسري".

يشار إلى أن دورة هذا العام من المعرض تقام تحت شعار "هنا.. لك كتاب"، وذلك في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 1632 ناشراً عربياً وأجنبياً من 83 دولة من بينها إسبانيا التي اختيرت "ضيف شرف" الدورة.