اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توفير حافلات مجانية لنقل الزوار بين المعالم السياحية في أبوظبي

أبوظبي- الصورة من "وام"
أبوظبي- الصورة من "وام"

قامت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي بإطلاق خدمة حافلة "زوروا أبوظبي" المجانية، والتي تضم 11 حافلة سياحية حديثة مكيفة، لتوفير خيارات نقل متعددة تتيح للمجتمع المحلي والزوار من داخل وخارج الدولة التنقل ذهابا وإيابا وبصفة دورية يوميا من عدة منشآت فندقية إلى المعالم السياحية البارزة في أبوظبي.

وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، إن إمارة أبوظبي تحتضن قائمة متنوعة من المعالم السياحية والترفيهية، مضيفًا: "وبينما يتطلع الزوار للتعرف على هذه الوجهات والأنشطة، نحرص بدورنا على تمكينهم من الاستمتاع بها بمنتهى السهولة".

وحول الهدف من المبادرة، أوضح أنها تسعى إلى تعزيز عدد زوار معالم الجذب الرئيسية، وبالتالي دعم الأنشطة التشغيلية لهذه المنشآت والمعالم، بالتزامن مع ازدهار قطاع السياحة في العاصمة.

خدمة حافلة "زوروا أبوظبي" المجانية

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فإن هذه الحافلات تغطيها صور مذهلة لأهم المعالم والمرافق السياحية النابضة بالحياة في العاصمة، كما أنها مزودة بأفضل وسائل الراحة والترفيه التي تضمن رحلة ممتعة لمستخدميها، بجانب خدمة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، ومقاعد متحركة لأصحاب الهمم.

وتنطلق الحافلات المجانية من 18 نقطة أساسية منتشرة في عدد من المناطق الحيوية في مدينة أبوظبي، وستعمل في مسارين رئيسيين يغطيان 9 فنادق، و9 معالم ترفيهية، ومحطتين لنقل زوار أبوظبي إلى معرض إكسبو 2020 دبي وتشهد المرحلة الأولى ربط عدة وجهات ترفيهية في العاصمة الإماراتية، ومنها جزيرة ياس وجزيرة الجبيل وجزيرة السعديات ووسط مدينة أبوظبي إلى جانب منطقة القناة الكبرى.

هذه الخدمة تتوفر للزوار والسياح عند حجز إقامتهم في الفنادق، أو قيامهم بشراء تذاكر دخول المعالم السياحية في أبوظبي عبر منصة visitabudhabi.ae، إذ يحصلون عند إتمام الحجز على قسيمة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة، والتي تمكنهم من الوصول إلى منصة الحافلات على شبكة الإنترنت، وإدخال معلوماتهم للتعرف على أقرب محطة، ومتابعة مسارات هذه الحافلات.