التأمينات السعودية تكشف عن حالات إيقاف معاش المستفيد

التأمينات السعودية تكشف عن الحالات التي يتم فيها إيقاف معاش المستفيد
التأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مجددًا عن الحالات التي يتم فيها إيقاف معاش المستفيد.

ويأتي ذلك التوضيح من حساب “العناية بالعملاء” التابع للمؤسسة العامة للتأمينات، بعد ورود العديد من الاستفسارات على موقع "تويتر" في هذا الشأن.

الحالات التي يتم فيها إيقاف المعاش للمستفيد:

1- انتهاء حالة العجز الصحي للمستفيدين.

2- بلوغ أحد الأبناء الذكور 21 سنة، ما لم يثبت مواصلته للدراسة.

3- الوفاة.

4- زواج إحدى المستفيدات.

5- تجاوز الأبناء الذكور الثابت دراستهم الـ 26 سنة.

6- التحاق أحد المستفيدين بإحدى الوظائف الحكومية.

ومؤخرًا كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً في الآونة الأخيرة بلغت أكثر من 3.5 مليون معاملة، فيما تجاوز زوار البوابة الإلكترونية للمؤسسة حاجز المليوني زيارة.

وأوضحت، أن عدد المسجلين الجدد في بوابة الخدمات الإلكترونية تجاوز 150 ألف مستخدم جديد، في حين بلغ عدد مرات التحميل لتطبيق “التقاعد” الخاص بعملاء أنظمة التقاعد وتطبيق “تأميناتي” الخاص بعملاء أنظمة التأمينات أكثر من 100 ألف عملية تحميل.

التعريف بالمعاش التقاعدي

و بينت، أن خدمة التعريف بالمعاش التقاعدي عبر قنوات المؤسسة الإلكترونية أصدرت أكثر من 150 ألف تعريف، في حين استقبل مركز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء نحو 200 ألف اتصال خلال الفترة ذاتها.

وفي وقت سابق أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن تسجيل صاحب العمل لأجر المشترك الصحيح يمكن الأخير من الاستفادة الكاملة من منافع نظام التأمينات الاجتماعية.

وأوضحت، أنه يمكن تعديل أجر المشترك من خلال المشترك أو صاحب العمل خلال السنة التأمينية أو خلال الثلاثة أشهر الأولى السنة التالية لها على الأكثر.

الأجر الخاضع للاشتراك

ولفتت التأمينات، إلى أن الأجر الخاضع للاشتراك هو الأجر الأساسي والعمولة والنسبة المئوية للمبيعات أو الأرباح، سواء اقتصر عليها الأجر أو كانت مضافًا إليها وبدل السكن النقدي المتفق عليه أو بدل السكن العيني وتقدر قيمته بما يساوي الراتب الأساسي عن شهرين.

جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها الإلكترونية وتسهيل إجراءاتها، وذلك من منطلق حرصها واهتمامها بعملائها وإنهاء إجراءاتهم بكل يسر وسهولة.