اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كانون تطلق كاميرا مراقبة منزلية تسجل اللحظات العائلية السعيدة

صورة الكاميرا الجديدة من كانون
كاميرا PowerShot PX - الصورة من موقع شركة كانون
صورة كاميرا مراقبة كانون الجديد من الأمام
كاميرا مراقبة كانون - الصورة من موقع الشركة
صورة كاميرا مراقبة كانون المنزلية
كاميرا مراقبة منزلية من كانون
صورة الكاميرا الجديدة من كانون
صورة كاميرا مراقبة كانون الجديد من الأمام
صورة كاميرا مراقبة كانون المنزلية
3 صور

أعلنت شركة كانون اليابانية المتخصصة في إنتاج الكاميرات وأجهزة إلكترونية أخرى، عن إطلاقها كاميرا PowerShot PX الجديدة، من فئة Pan Tilt Zoom.

وبحسب ما نشره موقع The Verge، المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن الكاميرا الجديدة مخصصة للمراقبة المنزلية، كما أنها مثالية في تسجيل الذكريات السعيدة التي تعيشها العائلة.

وتنصح الشركة مستخدمي هذا النوع من الكاميرات بتثبيتها في مكان بالقرب من مكان تواجد التجمع العائلي، وأنها سوف تقوم تلقائيا بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام \"التعرف على الهدف\" المدمج في الإطار، وتحديد اللقطات التي يمكنك تصفحها لاحقا.

وكانت شركة \"غوغل\" الأمريكية قد وعدت سابقا بوظائف مماثلة لكاميرا كانون، وذلك في نوع كاميراتها Clips، في العام 2018.

وعلى الرغم من أن شركة غوغل اتجهت بشكل أكبر من كانون على وعد التعلم الآلي لتحديد اللحظة المناسبة في الكاميرا، إلا أن ردود الفعل كانت مختلطة، حيث يعتقد البعض أن Clips كانت زاحفة، بينما قال آخرون إنها لا تختلف حقًا، عن التقاط الصور على هاتف Android الخاص بك، في النهاية، على الرغم من ذلك، لم تكن مقاطع الفيديو والصور التي تم التقاطها جيدة بما فيه الكفاية، سواء من حيث جودة الصورة أو التوقيت المدفوع بالذكاء الاصطناعي، وكانت باهظة الثمن أيضًا بسعر 249 دولارًا.

وبحسب الموقع الإنجليزي، فإنه من المؤكد أن PowerShot PX لا يحل مشكلة السعر المرتفع، حيث يبلغ سعرها 449.99 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة و499.99 يورو في أوروبا، أي ما يعادل 582 دولارًا.

ومن حيث المواصفات، يحتوي PowerShot PX على مستشعر CMOS مقاس 11.7 ميغابكسل 1/ 2.3 بوصة، ويمكنه تسجيل صور ثابتة بتنسيق JPEG بدقة 11 ميغابكسل أو فيديو MP4 عالي الدقة \"1920 × 1080\" على بطاقة microSD مجمعة بسعة 16 غيغابايت.

الميزة الكبيرة في الكاميرا الجديدة، هي آلية تحريك وإمالة ميكانيكية، والتي تتيح للكاميرا التحرك بمقدار 340 درجة من اليسار إلى اليمين و110 درجة لأعلى ولأسفل.

هذه الوظيفة الأخيرة هي ما يمكّن ميزة الإطارات الذكية من العمل، ويمكن أن تميز بشكل جيد PowerShot PX عن الكاميرا الثابتة في Clips. تسمح Wi-Fi و Bluetooth المدمجان بالنقل اللاسلكي للصور ومقاطع الفيديو إلى أجهزة الكمبيوتر أو إلى تطبيق متصل يسهل فرز المحتوى وتحديده، وهناك أيضًا وظيفة التحكم الصوتي إذا كنت تريد أن تطلب من PX التقاط صورة معينة.