اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تكتبين مهارات الأوفيس في السيرة الذاتية؟

 برامج الأوفيس في السيرة الذاتيّة
الألمام ببرامج الأوفيس في السيرة الذاتيّة
على المحاسبين والمتخصّصين في مسك الدفاتر أن يتملّكوا معرفة بـ "مايكروسوفت إكسل"
على المحاسبين والمتخصّصين في مسك الدفاتر أن يتملّكوا معرفة متقدمة ببرنامج "مايكروسوفت إكسل"
برامج "الأوفيس" من "مايكروسوفت" أحدثت ثورة في العمل الإداري
برامج "الأوفيس" من مايكروسوفت أحدثت ثورة في عالم العمل الإداري
 مهارات الأوفيس في السيرة
مهارات الأوفيس في السيرة الذاتيّة
 برامج الأوفيس في السيرة الذاتيّة
على المحاسبين والمتخصّصين في مسك الدفاتر أن يتملّكوا معرفة بـ "مايكروسوفت إكسل"
برامج "الأوفيس" من "مايكروسوفت" أحدثت ثورة في العمل الإداري
 مهارات الأوفيس في السيرة
4 صور

أحدثت برامج الأوفيس ثورةً في عالم العمل الإداري؛ حتّى اليوم، يدرس أفراد كثيرون مهارات تلك البرامج لغرض الحصول على بعض الوظائف، لأن إتقان تلك المهارات يرفع حظوظ المرشّحين، وذلك لأهمية تلك البرامج للشركات والمنظمات، على صعيد إنشاء المستندات والعروض التقديميّة وإدارة الاتصالات وتحرير المطبوعات، كما تحليل البيانات، لذا فإن تضمينها في السيرة الذاتية يبدو أمرًاجوهريًا يجب القيام به.

تابعوا المزيد: دليلك الشامل لكتابة السيرة الذاتية

مهارات الأوفيس في السيرة الذاتيّة

برامج  الأوفيس أحدثت ثورة في عالم العمل الإداري


هناك بعض الأمور التي ينبغي مراعاتها عند إدراج مهارات "مايكروسوفت أوفيس" في السيرة، وفق شبكة "Indeed"، كـ:

  • ذكر مستوى الخبرة: يُمكن للمرشّح إلى الوظيفة أن يضيف إلى سيرته الذاتية البرامج من حزمة "مايكروسوفت أوفيس" التي التي يجيدها، مع وضع خيارات تُشير إلى مستوى الخبرة في كلّ منها، مثل: مبتدئ أو متوسّط أو متقدم أو خبير...
  • وصف المهام المُنجزة: يُمكن أيضًا تضمين السيرة بأنواع المهام والمشاريع التي استخدم المرشّح إلى الوظيفة كل برنامج من أجلها، مع أهمّية تحديد الأدوات والمزايا المستخدمة، وكيف أحدثت الأخيرة دورًا وفرقًا في المهمّة والعمل؟
  • الشهادات: يُفيد أن يُظهر المرشّح الشهادات التي حصل عليها، والمتعلقة ببعض "برامج الأوفيس"، الأمر الذي يذكّي حظوظ المرء للوظيفة.
  • تفصيل طريقة الاستخدام: قد يكون المرشّح إلى الوظيفة على دراية بأحد برامج الـ"أوفيس"، إلا أنّ تضمين معلومات حول الطريقة التي يستخدم فيها كل برنامج من تلك البرامج قد يكون مفيدًا، ويُظهر مدى البراعة في استخدام التكنولوجيا لصالح العمل. وفي هذا الإطار، يفيد ذكر إحدى الجمل التالية، في السيرة الذاتيّة:" إدارة المستندات الكتابيّة، باستخدام المهارات المتقدمة في مايكروسوفت أوفيس" أو "إنشاء المواد التسويقية للفعاليات، باستخدام مايكروسوفت باوربوينت" أو "مراقبة المخزون وتتبع المستلزمات من خلال مايكروسوفت إكسل" أو "التواصل مع أعضاء الفريق وجدولة المواعيد، باستخدام مايكروسوفت أوتلوك".


وظائف تتطلّب مهارات الأوفيس

على المحاسبين والمتخصّصين في مسك الدفاتر أن يتملّكوا معرفة متقدمة ببرنامج "مايكروسوفت إكسل"

هناك العديد من الوظائف التي تتطلّب الإلمام ببرامج "مايكروسوفت أوفيس"، ومنها:

1. المساعدة الإدارية: ذكرت شبكة Indeed أن شغل منصب المساعدة الإداريّة يتطلّب الإلمام بجدولة المواعيد، وإدارتها، بواسطة "مايكروسوفت أوتلوك"، كما إنشاء المستندات وتحريرها من خلال "مايكروسوفت وورد".

تابعوا المزيد: مهارات تنظيم وإدارة الوقت

2. التعليم: مهارات "مايكروسوفت أوفيس" مفيدة في مضمار التعليم، لناحية إنشاء المواد التعليمية وصياغة تقارير الفصل الدراسي وإدارة درجات الطلاب من خلال برنامجي الـ"إكسل" والـ"وورد"، بالإضافة إلى العروض التقديمية، بواسطة الـ"باوربوينت".

3. المحاسبة وتحليل البيانات: على المحاسبين والمتخصّصين في مسك الدفاتر، أن يتملّكوا معرفة متقدمة ببرنامج "مايكروسوفت إكسل"، كما مشاركة المستندات مع أعضاء فريق العمل الآخرين، بواسطة Microsoft One note. أضف إلى ذلك، يقيّم محلّلو البيانات المعلومات، ويصيغون المعادلات الرياضيّة من خلال "مايكروسوفت إكسل".

تابعوا المزيد: مجالات ادارة الاعمال

4. الوظائف التسويقيّة: يستخدم المتخصّصون في مجالات التسويق برامج الـ"باوربوينت" في إنشاء العروض، والـ"وورد" في صياغة الخطابات، وMicrosoft Publisher في المنشورات التسويقيّة.