برج خليفة يضيء بالعلم الإماراتي احتفالا بـ "يوم العلم"

يوم العلم في دولة الإمارت
يوم العلم في دولة الإمارت - الصورة من وام

أضاء برج خليفة في دبي بالعلم الإماراتي بمناسبة "يوم العلم" التي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة في 3 نوفمبر من كل عام، بوصف العلم رمز الدولة والسيادة والوحدة، ويشكِّل محطة مهمة لتجديد الولاء والانتماء للوطن وقيادته، واحتفاء بمنجزات ومكتسبات الدولة.
ويهدف "يوم العلم" إلى ربط أفراد المجتمع بنشاط مجتمعي مشترك، يعبِّر عن وحدة الجهود لخدمة الوطن ورفع رايته، وتعزيز الحس الوطني بين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة، ما يؤكد ولاءهم وانتماءهم وتعاضد شعب دولة الإمارات للتعبير عن دعمهم وتقديرهم لمسيرة التنمية الرائدة.
وفي هذا الاحتفال يتحلَّق الجميع في الوزارات والمؤسسات والمدارس حول العلم الوطني الإماراتي، في وقت واحد في الـ 3 من نوفمبر عند الـ 11:00صباحاً بتوقيت الإمارات، حيث يتم رفع العلم عالياً خفاقاً شامخاً في مختلف أنحاء البلاد.
وتوَّجت الإمارات بهذا اليوم مسيرة 50 عاماً زاخرةً بالإنجازات من تاريخها حتى يكون منطلقاً نحو مستقبلٍ زاهر في مئويتها 2071، التي تهدف من خلالها إلى أن تكون أفضل دولة في العالم.
تابعي المزيد: خمسون يوماً للخمسين احتفالات وفعاليات في اليوم الوطني الإماراتي الـ 50
وتحتفل دولة الإمارات بـ "يوم العلم" تلبيةً لدعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برفع علم الدولة على السارية في وقت واحد.
وتأتي المناسبة تزامناً مع الاحتفال بذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات مقاليد الحكم في البلاد في 3 نوفمبر 2004.
ويتضمن العلم الوطني الإماراتي الألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، التي ترمز للوحدة العربية. وعرضه نصف طوله. وقد صممه، في ذلك الوقت، الشاب الإماراتي عبدالله محمد المعينة وشغل بعدها منصب وزير مفوض في وزارة الخارجية.