اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمازون تصنع تلفازها الأول

التجارب الأوليّة على تلفاز أمازون بينت بعض العيوب
التجارب الأوليّة على التلفاز بينت بعض العيوب، ولا سيّما عدم تجاوب"أليكسا" مع الأوامر الصوتيّة
تلفاز من صنع أمازون
التلفاز الأول من صنع أمازون
من أمازون Fire TV Stick
خطوة أمازون تأتي بعد أن كانت الشركة تبيع أجهزة Fire TV Stick والتي تحتاج إلى تلفاز حتى تعمل
أمازون تصنع تلفازها الخاصّ
أمازون تصنع تلفازها الأول
التجارب الأوليّة على تلفاز أمازون بينت بعض العيوب
تلفاز من صنع أمازون
من أمازون Fire TV Stick
أمازون تصنع تلفازها الخاصّ
4 صور

عند ذكر أمازون، يخطر متجر التسوّق الشهير، في البال، كما منصة البثّ التلفزيونيّة، "أمازون برايم"، التي تفوّقت في إنتاج المحتوى المرئي للجماهير... راهنًا، تنوي "أمازون" اكتساح سوق الأجهزة الإلكترونيّة ذات التقنيات المتقدّمة، مع إطلاق التلفاز الأوّل من صنعها، مدمجة أليكسا به، ما يعني أن المستخدم لايحتاج إلى شراء جهاز منفصل، حتى يفيد من مميزات أليكسا. تأتي خطوة أمازون بعد أن كانت الشركة تبيع أجهزة Fire TV Stick وCubes والتي تحتاج إلى تلفاز حتى تعمل، مدمجة به بعض التقنيات. أمّا التلفاز الجديد فمتكامل، ويحمل اسم Fire TV Omni .Series Smart TV

تابعوا المزيد: أبرز ابتكارات 2021 في عالم التكنولوجيا

مزايا التلفاز من "أمازون"

خطوة أمازون تأتي بعد أن كانت الشركة تبيع أجهزة Fire TV Stick والتي تحتاج إلى تلفاز حتى تعمل

تصميم التلفاز الأول من أمازون مميّز ولافت، فهو يخلو من أي حواف ظاهرة، ويأتي بشاشة ذات دقة 4K، ويزوّد بجهاز تحكّم خارجي خاص به. لكن، يُمكن الاستغناء عنه تمامًا، مع استبدال به الأوامر الصوتية عبر أليكسا. وفي هذا الإطار، يستطيع المستخدم طلب الانتقال بين محطات التلفاز أو مصادر البث المختلفة، وحتى من بث التلفاز المباشر إلى بث جهاز "إكس بوكس" الخاصّ به...

تابعوا المزيد: نظام ذكاء اصطناعي يترجم إشارات الدماغ

يحتوي التلفاز الأول من "أمازون"، على أربعة "ميكروفونات" لالتقاط الصوت، مع الإشارة إلى أن "الميكروفونات" تتمركز في الجزء العلوي من التلفاز، وهي جاهزة لالتقاط الأصوات، مع قابلية إغلاقها متى رغب المستخدم في ذلك، وذلك من خلال الزرّ المخصّص في أسفل التلفاز. أضف إلى ذلك، قامت الشركة بوضع أجهزة التقاط الصوت، وذلك في مكان بعيد قدر الإمكان عن المكبّرات، لغرض عدم حدوث اختلاط بين الأصوات على المساعد الصوتي، ليستطيع الأخير سماع المستخدم، بدقة.
تشتمل خصائص التلفزيون الفريدة الأخرى، على: إتاحة مكالمات الفيديو، حيث يمكن توصيل كاميرا خارجية به عبر منفذ USB في الخلف، وقدرة الجهاز على إنتاج الألوان بكل وضوح ودقة فائقة مثل أي تلفاز رائد، وذلك لقيام الشركة المصنعة باستخدام شرائح جيدة، أثناء التصنيع. الجدير بالذكر أن التلفاز يتوافق مع جميع أجهزة المنزل الذكي المصنعة من أمازون.

 

عيوب واجهها مستخدمو تلفاز أمازون

التجارب الأوليّة على التلفاز بينت بعض العيوب، ولا سيّما عدم تجاوب "أليكسا" مع الأوامر الصوتيّة

بالمقابل، شكا بعض المستخدمين من بعض العيوب، أثناء استخدام التلفاز الأول من أمازون، ولا سيّما الأخطاء التي صدرت من "أليكسا"، أثناء إعطاء الأوامر الصوتيّة، من باب طلب تشغيل مسلسل أو محتوى معين، إلّا أن الشركة المصنعة ردّت على الشكوى، قائلةً إن "سبب ذلك يرجع إلى طريقة تعامل التطبيقات المختلفة مع أليكسا، وطريقة أرشفة المحتوى"، وأضافت أن "أليكسا لا تزال تحاول التعلم والتكيّف مع الأوامر الصوتية، وتشغيل المحتويات عبر التلفاز".
كما شكا مستخدمون آخرون من ظهور الإعلانات المفاجئة في الواجهة، أثناء مشاهدتهم بعض الأعمال، الأمر الذي برّرته "أمازون"، قائلةً إن "ذلك يمثّل مصدرًا يُدرّ دخلًا للشركة، في حين أن تكلفة الجهاز غير مرتفعة"، لكن المشترين لم يقتنعوا بالحجة، لأن سعر التلفاز يقرب من ألف دولار!

تابعوا المزيد: أصبح فاحش الثراء بـ13 مليارًا في 15 دقيقة

أضف إلى ذلك، يرى بعض المستخدمين أن واجهة النظام لا تخلو من مشكلات في تلفاز أمازون الجديد، إذ تظهر الواجهة بدقة 1080 بيكسل، فيما يعمل التلفاز (كاملًا) بدقة 4K.، وتبرر أمازون ذلك بأنها جعلت دقة النظام منخفضة حتى يعمل بشكل أفضل وأسرع.